"كوفيد - 19" الإجراءات وأهم المستجدات

في ضوء التطورات الراهنة على صعيد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، نؤكد لكم التزامنا الكامل بتوفير أرقى مستويات الخدمة التي تلبي احتياجاتكم المصرفية.

يرجى أخذ العلم بالمستجدات التالية المتعلقة بخدمات المصرف والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها، والتي سنقوم بتحديثها بشكل مستمر.

إن الصحة والسلامة ومتانة القدرة المالية لمتعاملينا وموظفينا والمجتمع هي في مقدمة أولوياتنا، وإننا نبذل قصارى جهدنا لضمان حماية الجميع من الناحية المالية عن طريق البدء بتنفيذ خطط تضمن المرونة والاستمرارية لجميع جوانب أعمالنا. وتماشياً مع قيمنا الإسلامية، فنحن نركز بشكل خاص على حماية أولئك الأكثر تعرضاً للتأثر في مثل هذه الأوقات عندما يكونون بحاجة إلينا.

لقد قمنا بإطلاق خطة شاملة لضمان مرونة واستمرارية أعمالنا عملاً بالتوجيهات الصادرة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتماشياً مع الإرشادات العالمية، وتخفيف الضغوط المالية على متعاملينا من الأفراد والشركات المتأثرين بالوباء العالمي المتصاعد لفيروس كورونا.

لقد قمنا بتقديم مجموعة شاملة من إجراءات الدعم في 1 مارس 2020 كما سنقوم بتطبيق الإجراءات الإضافية التالية ابتداء من 1 أبريل لغاية 30 يوينو 2020.

حاملو البطاقات:

  • يمكن لحاملي بطاقات الخصم سحب النقود من أي جهاز صراف آلي مجاناً بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي التابعة للإمارات الإسلامي أو بنك الإمارات دبي الوطني أو أي مصرف آخر في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يمكن لحاملي البطاقات الائتمانية الاستفادة من خطط الدفع الميسّر %0 بالنسبة للرسوم المدرسية مع الإعفاء من رسوم الإجراءات
  • يمكن لحاملي البطاقات الائتمانية الاستفادة من الأسعار الخاصة على خطط الدفع الميسّر وميزة الحصول على السيولة النقدية عند الطلب، بالإضافة إلى الإعفاء من رسوم تحويل الرصيد
  • يمكن لحاملي البطاقات طلب استرداد رسوم العملات الأجنبية المتعلقة بإلغاء حجوزات السفر والفنادق
  • سيتمكن المتعاملون الذين يستخدمون البطاقات الائتمانية للسحوبات النقدية من الاستمتاع بنخفيض %50 على رسوم السحب النقدي المقدّم
  • يمكن لحملة بطاقة الائتمان طلب تأجيل دفعاتهم لشهر واحد باستخدام خيار برنامج تأجيل الدفع لكشف حساب شهر مايو 2020 قبل استلام كشف الحساب عن طريق الاتصال بالرقم 600 599 995. يرجى الاطلاع على شروط وأحكام برنامج تأجيل الدفع للبطاقة الائتمانية، والأسئلة الشائعة. ينطبق هذا على العملاء المؤهلين فقط.

متعاملو التسهيلات التمويلية الجديدة والحالية:

  • يمكن للمتعاملين المتأثرين مالياً (إجازات غير مدفوعة الراتب، أو أي أسباب وجيهة أخرى) طلب تأجيل ما يصل إلى 3 أقساط شهرية بدون رسوم
  • يمكن للمتعاملين الذين حصلوا على تمويل شخصي أو تمويل سيارات أو تمويل سكني التقدم بطلب تأجيل دفع القسط الشهري لشهر واحد بدون رسوم*
  • يمكن توفير حلول تجميع التمويل عند الطلب
  • ارتفعت نسبة التمويل مقابل قيمة العقار لمشتري المنازل لأول مرة بواقع %5 (لغاية %85 بالنسبة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة و %80 للمقيمين)

متعاملو الخدمات المصرفية المميّزة:

  • سيكون مدراء العلاقات المصرفية في الخدمات المصرفية المميّزة من الإمارات الإسلامي متاحين دوماً لمواصلة دعمك
  • طلبات التغطية الخاصة بمتعاملي الخدمات المصرفية المميّزة: سنعمل عن كثب مع متعاملي الخدمات المصرفية المميّزة الذين انخفضت طلبات التغطية الخاصة بهم في محافظ أسهمهم. ونحث هؤلاء المتعاملين على التواصل مع مديري علاقاتهم المصرفية للاتفاق على الحلول الأفضل

متعاملو الخدمات المصرفية للأعمال:

  • باقة الأعمال الرقمية: الإعفاء من رسوم الحد الأدنى للرصيد المترتب على الاحتفاظ برصيد أقل من 10,000 درهم إماراتي
  • تأجيل سداد الأقساط لمدة 3 أشهر بناءً على طلب العملاء الحاصلين على تسهيلات تمويل الاعمال
  • يمكن لعملاء الخدمات المصرفية التجارية الحاصلين على تسهيلات تمويلية من الإمارات الإسلامي، والذين تتأثر أعمالهم بالوضع الراهن، الاتصال بمدير علاقاتهم لمناقشة حلول إعادة الهيكلة
  • يمكن للعملاء الاستفادة من جميع مزايا "سمارت بزنس" بأسعار مخفضة

كيفية التقدم بطلب الدعم:

الدعم المطلوب كيفية التقدم بالطلب
تأجيل القسط لمدة شهر واحد للمتعاملين الأفراد الذين يحولون رواتبهم للإمارات الإسلامي اضغط هنا لتعبئة نموذج الطلب
للطلبات الأخرى، بما في ذلك تأجيل القسط لمدة ثلاثة أشهر تواصل مع مركز الاتصال

متعاملو الخدمات المصرفية للشركات:

  • يحث المصرف المتعاملين الحاصلين على تسهيلات رأس المال العامل، والذين تأثروا باستمرار بتفشي "كوفيد-19"، على التواصل مع مديري علاقاتهم المصرفية للاتفاق على الحل الأمثل
  • ستدعم الإجراءات التي تم اتخاذها القطاعات الرئيسية المتأثرة بتفشي "كوفيد-19" عبر تقديم خدمة إعادة تمويل حسب الحاجة، أو تأجيل سداد الأقساط، أو خفض الأقساط عند الضرورة
  • تخفيض رسوم استخدام المنصات الرقمية لجميع متعاملي التمويل التجاري. ويمكن لجميع الممتعاملين مستخدمي المنصات الرقمية الاستفادة من خصم كبير على رسوم إجراء المعاملات، إضافة إلى إمكانية تفعيل استخدام هذه المنصات الرقمية مجاناً لمدة ثلاثة أشهر
  • سيتم تشجيع المتعاملين كذلك على استخدام المنصات الرقمية لمواكبة احتياجاتهم في مجال إدارة النقد مقابل رسوم مخفضة إلى حد كبير

كجزء من جهودنا لتقديم خدمات مصرفية آمنة في ظل الظروف الحالية المتعلقة بفيروس كورونا، فإنه ابتداء من 26 مارس 2020، سوف تتوقف بعض خدماتنا المصرفية في الفروع حالياً وستتوفر فقط من خلال قنوات الخدمة الذاتية.

الخدمة القنوات المتوفرة الملاحظات
  • صرف الشيكات الصادرة عن بنوك أخرى
  • أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات التابعة للإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني
  • لن يتم السماح بصرف الشيكات الصادرة عن بنوك أخرى في الفروع خلال فترة التقييد ويجب إيداع الشيكات من خلال جهاز إيداع الشيكات من أجل إجراءات تحصيل الشيك الاعتيادية
  • بالنسبة للشركات التي تحتاج إلى صرف الشيكات الخاصة بها، فيجب على الشخص الذي يقوم بعملية السحب تقديم إثبات بأنه يعمل لدى نفس الشركة
  • الإيداعات النقدية لغاية 100,000 درهم
  • جميع إيداعات الشيكات
  • أجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات التابعة للإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني
  • يمكن القيام بالإيداعات من خلال أي جهاز للإيداع النقدي وإيداع الشيكات باستخدام بطاقة الخصم أو رقم الحساب
  • يتطلب الهوية الإماراتية عند عدم استخدام بطاقة الخصم
  • لن يتم قبول الإيداعات بالعملة الورقية من فئة 5 دراهم وبالعملة المعدنية خلال فترة التقييد
  • السحوبات النقدية لغاية 10,000 درهم
  • أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات التابعة للإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني
  • أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنوك الأخرى في دولة الإمارات (الحد اليومي: 5,000 درهم)
  • يمكن للفروع مساعدتك في حال لم يكن لديك بطاقة خصم
  • تحويلات الأموال لغاية 300,000 درهم*
    • التحويلات ضمن حسابات الإمارات الإسلامي
    • التحويلات المحلية
    • التحويلات الدولية
*تطبق على المتعاملين الأفراد
  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف المتحرك
  • أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات التابعة للإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني (للتحويلات ضمن حسابات الإمارات الإسلامي والتحويلات المحلية)
  • نود تذكيرك بأنه، ولأسباب أمنية، سيكون هناك فترة انتظار لمدة 24 ساعة للقيام بعمليات تحويل الأموال عند قيامك بإضافة أو تعديل بيانات المستفيد من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف المتحرك
  • يمكنك تغيير الحد اليومي للتحويل من خلال الإعدادات في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف المتحرك

يرجى الضغط هنا لتحديد أقرب جهاز إيداع تابع للإمارات الإسلامي. للمعاملات المستعجلة، ستبقى أبواب فروعنا مفتوحة من أجل مساعدتك.

بالإضافة إلى ذلك، نود أن نحثك على القيام بجميع معاملاتك المصرفية باستخدام قنواتنا الرقمية أو أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات وتجنب زيارة الفروع إلا عند الضرورة، حيث يمكنك الحصول على أكثر من 250 خدمة مصرفية من خلال خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المتحرك بالإضافة إلى أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي والشيكات بما في ذلك:

  • طلب دفتر الشيكات
  • دفعات البطاقات
  • تحديث بيانات الهوية الإماراتية

يمكنك التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا للاستفسارات والاستعلامات يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 5 ظهراً بشكل مؤقت، أو على مدار الساعة يومياً للحصول على الخدمات الطارئة والعاجلة. نظراً لكثافة المكالمات التي يستقبلها مركز الاتصال لدينا، يرجى العلم بأنك قد تواجه فترات انتظار أطول من المعتاد. نشكرك على حسن تعاونك معنا في هذا الخصوص.

ستكون فروع الإمارات الإسلامي المختارة التالية متاحة لخدمتك لتلبية المتطلبات الطارئة:

الإمارة اسم الفرع العنوان التوقيت الجديد (السبت إلى الخميس)  
أبوظبي مدينة خليفة فيلا رقم 104، قطعة SE-02 مدينة خليفة (أ) 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
أبو ظبي الرئيسي منطقة كورنيش الخالدية، وايف تاور 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
فرع أبوظبي شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
بوابة الشرق مول الطابق الأرضي، بني ياس 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
أبوظبي مول - فرع أبوظبي مول، الطابق الأرضي، بجوار نظارات اليتيم 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
العين العين الرئيسي شارع الجوازات، بالقرب من مسجد الشيخة سلامة 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
دبي الطوار شارع النهدة (القصيص )2، أقرب معلم: مركز الطوار 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
ند الحمر بناية نادي بالرميثة، شارع الرباط 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
الضيافة شارع الثاني من ديسمبر 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
فرع مدينة دبي الطبية بناية رقم 16 ، مدينة دبي الطبية 8:00 صباحاً - 4:00 مساءً
(الأحد إلى الخميس)
شارع الشيخ زايد معرض رقم 2، برج الوصل، شارع الشيخ زايد 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
شارع الشيخ زايد 2 بناية الخرباش، بجانب فندق شانغريلا 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
بني ياس شارع بن ياس، منطقة السبخة، مبنى السبخة 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
أم سقيم شارع شاطئ جميرا، جميرا 3، بجانب مطعم ريم البوادي 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
المزهر مركز أسواق، بجانب المزهر مول، المزهر 1 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
دبي فيستيفال سيتي دبي فستيفال سنتر، مقابل آيكيا، بعد كارفور، الطابق الأول 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
مردف سيتي سنتر الطابق األول، مردف سيتي سنتر 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
دبي مول دبي مول، الطابق الأرضي 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
ابن بطوطة مول ساحة الصين 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
جزيرة النخلة جزيرة النخلة، نخيل مول 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
عجمان عجمان شارع الشيخ خليفة بن زايد. أقرب معلم بارز: بجانب مخبز ربيع لبنان 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
الفجيرة الفجيرة بجوار شويترام، شارع الشيخ حمد بن عبدالله 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
رأس الخيمة رأس الخيمة برج الإمارات الإسلامي، الطابق الأرضي، شارع المنتصر، منطقة النخيل 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
الشارقة حلوان مبنى الشيخ اسماعيل، شارع واسط، المنطقة الصناعية 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
القاسمية مبنى العتيبة، شارع الملك عبدالعزيز 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً
جورينا زيرو 6 مول زيرو 6 مول مركز الجرينة المجتمعي ، طريق المدينة الجامعية 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
فرع صحارى سنتر شارع النهدة، مركز صحارى، الطابق الأرضي 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً
الناصرية ماي سيتي سنتر، الناصرية 10:00 صباحاً - 4:00 مساءً

يرجى ملاحظة بأن جميع الفروع الأخرى ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر.

نعتبر في الإمارات الإسلامي صحتك بغاية الأهمية بالنسبة لنا. وفي ظل الظروف الحالية والمصاحبة لفيروس كورونا، فإننا نود تذكيرك بالعديد من الطرق الآمنة والمريحة والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بخدماتنا الرقمية.

الخدمات المصرفية من خلال الهاتف المتحرك وعبر الإنترنت

كبديل لزيارة فروعنا، فإننا ننصحك بالحصول على خدماتنا المصرفية من خلال تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بنا والحائز على العديد من الجوائز أو عبر الإنترنت، ويتضمن ذلك

  • تحويلات الأموال المحلية والدولية
  • دفع الفواتير
  • استبدال وإيقاف البطاقات
  • طلب دفتر الشيكات
  • بالإضافة إلى أكثر من 250 خدمة مصرفية

القيام بالدفعات رقمياً

يمكنك القيام بالدفعات بشكل سريع وبدون الحاجة لاستخدام النقود الورقية.

  • محافظ الهاتف المتحرك: أضف بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم إلى محفظة الهاتف المتحرك الخاص بك للقيام بدفعاتك من خلال الهاتف عبر Apple Pay أو Google Pay أو Samsung Pay
  • فيزا باي وايف: قم بملامسة بطاقتك بجهاز الدفع لعملية دفع أكثر سرعة

مركز الاتصال

يمكنك التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا للاستفسارات والاستعلامات يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 5 ظهراً بشكل مؤقت، أو على مدار الساعة يومياً للحصول على الخدمات الطارئة والعاجلة. نظراً لكثافة المكالمات التي يستقبلها مركز الاتصال لدينا، يرجى العلم بأنك قد تواجه فترات انتظار أطول من المعتاد. نشكرك على حسن تعاونك معنا في هذا الخصوص.

مع أنه يمكن الحصول على معظم خدماتنا المصرفية عبر قنواتنا المصرفية الرقمية، فإننا نتفهم أنك قد تحتاج أحياناً لزيارة فروعنا أو استخدام أجهزة الصراف الآلي أو أجهزة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات، لذلك يتم تعقيم الفروع بشكل دائم وفقاً لأفضل الممارسات الصحية الموصى بها من قبل السلطات الصحية، كما تتوفر معقمات الأيدي للاستخدام في جميع الأوقات.

في ضوء التطورات الراهنة على صعيد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وانطلاقاً من حرصنا على سلامة وعافية عملائنا وموظفينا والمجتمع بأكمله، فقد بدأنا باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تشمل مختلف جوانب عملنا. وعملاً بالتوجيهات الصادرة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتماشياً مع الإرشادات العالمية، أطلق الإمارات الإسلامي خطته الاستباقية الرامية إلى ضمان مرونة واستمرارية أعماله.

وتشمل الإجراءات الاحترازية التي طبقناها مجموعة من الخطوات التي تتضمن، ولا تقتصر على، ما يلي:

  • تقسيم العمليات حسب الممكن في المصرف لضمان توفر المسافة الكافية بين الموظفين، وأن لا تعمل جميع الفرق معاً في موقع واحد. وتم تطبيق هذه الخطوة لضمان استمرارية الخدمات التي نقدمها لعملائنا.
  • تم السماح للموظفين المعرضين لخطر أكبر (الحوامل، الأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار السن، أصحاب الهمم، كبار السن، وأصحاب الظروف الطبية المسبقة) بالعمل من المنزل. وقد قمنا بتوفير معدات إضافية ضماناً لمراعاة سلامة موظفينا وحرصاً على استمرارية أعمالنا. وقد خضع موظفونا للتدريب على كيفية العمل من المنزل، كما تم اختبار التقنيات اللازمة لضمان كفاءتها.
  • قمنا أيضاً بتوفير المزيد من الخيارات المرنة للعائلات العاملة ممن اضطروا لترك أطفالهم في المنزل دون إشراف نظراً لإغلاق المدارس على مدار الأسابيع المقبلة.
  • تم تركيب أجهزة للفحص الحراري في مباني المكاتب الرئيسية، وتأتي هذه الإجراءات كخطوة احترازية لضمان صحة وسلامة موظفينا.
  • تم إيقاف جميع رحلات السفر (الداخلية والمحلية والدولية). ويجري حالياً عقد كل الاجتماعات التي كانت تتطلب السفر من خلال وسائل التواصل عن بعد بواسطة شبكة الإنترنت، مع الاستفادة من التقنيات التي وفرناها لإجراء الاجتماعات الافتراضية. كذلك سيتم إطلاق سلسة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت نظراً لتعليقها في مركز التدريب.
  • ولأننا ندرك صعوبة هذه الأوقات بالنسبة لموظفينا، فقد أطلقنا موقعاً إلكترونياً مصغراً لضمان بقائهم على اطلاع دائم على أحدث المستجدات، كما خصصناً خطاً ساخناً لتمكينهم من التحدث عن أية مشاكل أو مخاوف تواجههم.

أضف إلى ذلك أننا قمنا باتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية على امتداد شبكة فروعنا، وتشمل إجراء عمليات تنظيف إضافية وبروتوكولات تعقيم صارمة، بالإضافة إلى تركيب أجهزة المواد المطهرة في مختلف أنحاء مكاتبنا وتوعية موظفي خدمة العملاء بضرورة استخدامها عند دخول أي طابق ومغادرته وعند استخدام المصاعد.

يمتلك الإمارات الإسلامي بنية تحتية رقمية متطورة تتيح للعملاء إدارة احتياجاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي وقت. فمنصاتنا الرقمية تعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع ضماناً لتلبية مختلف الاحتياجات المصرفية، وندعو عملائنا لاستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المتحركة بكل سلامة من منازلهم. وبالدعم القوي من عملائنا، نأمل إحداث تغييرات إيجابية في هذه السلوكيات، ونحثهم على التفاعل معنا عبر القنوات الرقمية.

وعلاوة على ذلك ، نقوم بتوعية وتشجيع عملائنا على استخدام الحلول المصرفية والدفع الرقمي، من خلال منصات الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي. ويواصل مركز الاتصال العمل كما تواصل فروعنا استقبال العملاء في مختلف أنحاء الدولة بهدف تلبية احتياجاتهم عند الحاجة.

ويحرص الإمارات الإسلامي على الالتزام بالبروتوكولات الطبية الصادرة عن هيئات الصحة الوطنية والعالمية ضماناً لفاعلية الخطوات التي نتخذها، ونعمل بانتظام على تعريف موظفينا بمجموعة شاملة ومناسبة من الممارسات المتعلقة بالتعقيم والتنبه للأعراض المرضية والتفاعل الاجتماعي والسفر. وفي هذا المقام، نؤكد أن الإمارات الإسلامي اتخذ كافة التدابير التي توصي بها السلطات الصحية المحلية لحماية موظفينا وعملائنا.

ونظراً لأن الصحة والسلامة من أبرز الأولويات، نبذل قصارى جهدنا لحماية ودعم زملائنا وعملائنا وشركائنا والمجتمع بأسره، وذلك في إطار خطتنا التي تهدف إلى ضمان استمرارية ومرونة أعمالنا وتشمل مختلف جوانب عملنا.


1. كيف يتعامل الإمارات الإسلامي مع الوضع الحالي؟

قمنا بإطلاق خطة شاملة لضمان مرونة واستمرارية أعمالنا عملاً بالتوجيهات الصادرة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتماشياً مع الإرشادات العالمية.

2. ما هي الإجراءات الاحترازية التي قام الإمارات الإسلامي بتطبيقها لسلامة الأفراد؟

إن الصحة والسلامة ومتانة القدرة المالية لمتعاملينا وموظفينا والمجتمع هي في مقدمة أولوياتنا. وقمنا من أجل ذلك باتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والتي شملت تطبيق مجموعة من الخطوات التي تتضمن، ولا تقتصر على ما يلي:

لموظفينا:

  • تقسيم العمليات قدر الإمكان في المصرف لضمان توفر المسافة الكافية بين الموظفين، وألا تعمل كافة الإدارات معاً في موقع واحد، ومع مراعاة عمل عدد ملحوظ من موظفينا من المنزل. وتم تطبيق هذه الخطوة لضمان استمرارية الخدمات التي نقدمها لعملائنا.
  • تم السماح للموظفين المعرضين لخطر أكبر (الحوامل، الأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار السن، أصحاب الهمم، كبار السن، وأصحاب الظروف الطبية المسبقة) بالعمل من المنزل. وقمنا بتوفير معدات إضافية ضماناً لمراعاة سلامة موظفينا وحرصاً على استمرارية أعمالنا. وقد خضع موظفونا للتدريب على كيفية العمل من المنزل، كما تم اختبار التقنيات اللازمة لضمان استمراريتها بكفاءة.
  • قمنا بتوفير المزيد من الخيارات المرنة لأولياء الأمور العاملين (كل من الأم والأب) ممن اضطروا لترك أطفالهم في المنزل دون إشراف نظراً لإغلاق المدارس والحضانات والذين يقومون بتطبيق نظام التعلم عن بعد.
  • تم تركيب أجهزة تعقيم في كافة أرجاء مباني الإمارات الإسلامي متواجدة عند مدخل ومخرج المبنى، ومدخل كل دائرة وفي المصاعد.
  • تم تركيب أجهزة للفحص الحراري في مباني المكاتب الرئيسية، وتأتي هذه الإجراءات كخطوة احترازية لضمان صحة وسلامة موظفينا.
  • تم إيقاف جميع رحلات السفر (الداخلية والمحلية والدولية). ويجري حالياً عقد كل الاجتماعات التي كانت تتطلب السفر من خلال وسائل التواصل عن بعد بواسطة شبكة الإنترنت، مع الاستفادة من التقنيات التي وفرناها لإجراء الاجتماعات الافتراضية.
  • سيتم إطلاق سلسة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت نظراً لتعليقها في مركز التدريب. وسيتم إدارة جلسات التدريب عبر الإنترنت باستخدام أحدث التقنيات.
  • ولأننا ندرك صعوبة هذه الأوقات بالنسبة لموظفينا، فقد أطلقنا موقعاً إلكترونياً مصغراً لضمان بقائهم على اطلاع دائم على أحدث المستجدات، كما خصصناً خطاً ساخناً لتمكينهم من التحدث عن أية مشاكل أو مخاوف تواجههم.

لعملائنا:

  • إجراء عمليات تنظيف إضافية وبروتوكولات تعقيم متناهية الدقة باستخدام مواد التعقيم والسوائل، وتوظيف المزيد من عمال التنظيف للمحافظة على نظافة فروعنا وتعقيمها على مدار الساعة.
  • توفير مخزون كبير من القفازات وأدوات التعقيم في جميع فروعنا.
  • القيام بدورات تدريب خاصة لفريق التنظيف عن كيفية التعامل مع الوضع الحالي على نطاق استخدام المواد الكيماوية، وأدوات السلامة، وغيرها.
  • لدينا منصة رقمية متميزة تشمل الأعمال المصرفية عبر الهاتف المتحرك والإنترنت متوفرة على مدار اليوم والساعة، وندعو المتعاملين لاستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المتحركة بكل سلامة من منازلهم.
  • لقد حرصنا على بقاء عدد من فروعنا متاحة لتلبية متطلبات المتعاملين العاجلة، ولكن ندعوهم لزيارة هذه الفروع عند الضرورة القصوى فقط.

3. كيف يتعامل المصرف مع نظافة أجهزة الصراف الآلية وأجهزة إيداع النقد والشيكات؟

لقد تم وضع أجهزة تعقيم اليدين بجانب جميع أجهزة الصراف الآلية لدينا، وسيتم تعقيم أجهزة الصراف الآلية كل يوم. ونقوم في هذه الفترة بتعبئة أجهزة الصراف الآلية والإيداع بأوراق نقدية جديدة.

4. هل يمكنني زيارة فرع الإمارات الإسلامي؟

نعم، يمكنك زيارة أي من فروعنا التي تعمل في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في حالة الضرورة القصوى. يرجى الضغط هنا لمعرفة الفروع الأقرب إليك والمتاح بها الخدمة. ولكن نظراً للوضع الحالي، يرجى الملاحظة بأن بعض من خدمات الفروع قد تم تقييدها وهي متاحة فقط من خلال قنوات أخرى. اضغط هنا لمعرفة المزيد.

إضافة إلى ذلك، قمنا بأعمال التدريب على إرشادات السلامة، وترك المسافة وممارسات النظافة الوقائية لجميع موظفي الخطوط الأمامية لدينا.

إذا لم تستخدم قنواتنا الرقمية بعد، يمكنك تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بسهولة وبساطة عن طريق الضغط هنا.

يمكنك التقدم للحصول على منتجاتنا عن طريق زيارة موقعنا www.emiratesislamic.ae

يمكنك التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا للاستفسارات والاستعلامات يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً بشكل مؤقت، أو على مدار الساعة يومياً للحصول على الخدمات الطارئة والعاجلة فقط. نظراً لكثافة المكالمات التي يستقبلها مركز الاتصال لدينا، يرجى العلم بأنك قد تواجه فترات انتظار أطول من المعتاد. نشكرك على حسن تعاونك معنا في هذا الخصوص.

5. كيف يمكنني الاستمرار بالحصول على خدماتي المصرفية؟

توفر لك منصاتنا الرقمية المتميزة والتي تعمل على مدار الساعة واليوم سهولة لا مثيل لها. يمكنك القيام بغالبية أعمالك المصرفية اليومية من خلال بضع خطوات بسهولة من منزلك أو المكتب. توفر لك هذه المنصات ما يزيد عن 250 خدمة مصرفية تشمل تحويل الأموال، دفع الفواتير والعديد غيرها. إذا لم تقم بالتسجيل بخدمة الأعمال المصرفية عبر الهاتف المتحرك/ الإنترنت، ندعوك للتسجيل بها عن طريق الضغط هنا.

6. أواجه صعوبات مالية نتيجة وضع فيروس كرونا. هل يمكنكم مساعدتي؟

إن متانة القدرة المالية لمتعاملينا دوماً في مقدمة أولوياتنا. لقد قمنا بتقديم مجموعة شاملة من إجراءات الدعم من 1 ابريل 2020 إلى 30 يونيو 2020. اضغط هنا للاطلاع على المزيد من التفاصيل ومعرفة كيفية طلب أي من هذه الخدمات.

7. إلى متى ستبقى هذه الإجراءات سارية؟

ستبقى حالياً إجراءاتنا للمساعدة سارية لغاية 30 يونيو 2020. وبالنسبة للإجراءات الأخرى، سنقوم باتباع التعليمات الصادرة من السلطات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإرشادات منظمة الصحة العالمية، وسنستمر بموافاتك بآخر المستجدات من خلال موقعنا على الإنترنت عن أية تطورات جديدة.

8. أنا حالياً خارج الدولة ولا يمكنني العودة. ما هو الذي يمكنني عمله لمتطلباتي المصرفية؟

تساعدك بنيتنا التحتية الرقمية في إدارة متطلباتك المصرفية من أي مكان وفي أي وقت تريد. تعمل منصاتنا الرقمية على مدار اليوم والساعة وندعوك لاستخدامها.

في حال واجهت صعوبة في الدخول إلى حسابك عبر الإنترنت، يرجى الاتصال مع مركز خدمة العملاء.

1. كيف يمكنني فتح حساب توفير جديد بدون زيارة الفرع؟

إذا كان لديك حساب معنا، يمكنك فتح غالبية حسابات التوفير لدينا بسهولة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الخدمات المصرفية للهاتف المتحرك. اختر حساب التوفير المناسب لك والذي يقدم لك متطلباتك وتقدم بفتح الحساب عبر الإنترنت. لمزيد من التفاصيل عن الاختيارات المتنوعة لدينا من حسابات التوفير، من فضلك اضغط هنا.

إذا لم يكن لديك حساب معنا، يجب عليك فتح حساب جاري أو حساب توفير عن طريق الضغط هنا، وسيقوم موظف من المصرف بالتواصل معك. يرجى العلم بأنه نظراً للوضع الحالي، قد يكون وقت تنفيذ المعاملة أطول من المعتاد.

2. كيف يمكنني إضافة رصيد إلى حساب التوفير الخاص بي؟

يمكنك بسهولة تحويل الأموال (تحويل من حساب لحساب آخر) من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، أو إيداع النقد أو الشيك في أي من أجهزة الإيداع النقدي التابعة للإمارات الإسلامي أو بنك الإمارات دبي الوطني.

3. هل يمكنني حجز وديعة استثمارية بدون زيارة فرع الإمارات الإسلامي؟

نعم، إذا كان لديك حساب معنا يمكنك حجز وديعة استثمارية من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. إذا لم يكن لديك حساب معنا، يجب عليك أولاً فتح حساب جاري أو حساب توفير عن طريق الضغط هنا، وسيقوم بعد ذلك موظف من المصرف بالتواصل معك. يرجى العلم بأنه نظراً للوضع الحالي، قد يكون وقت الإجراءات أطول.

4. هل يمكنني حجز وديعة الوكالة بالاستثمار ذات الأرباح المضاعفة بدون زيارة فرع الإمارات الإسلامي؟

نعم، إذا كان لديك حساب معنا يمكنك حجز وديعة الوكالة بالاستثمار ذات الأرباح المضاعفة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. إذا لم يكن لديك حساب معنا، يجب عليك أولاً فتح حساب جاري أو حساب توفير عن طريق الضغط هنا، وسيقوم بعد ذلك موظف من المصرف بالتواصل معك. يرجى العلم بأنه نظراً للوضع الحالي، قد يكون وقت الإجراءات أطول.

5. هل سيستمر برنامج جوائز حساب كنوز للتوفير؟

نعم، سيستمر برنامج جوائز حساب كنوز للتوفير كالمعتاد. وسيتم السحب التالي على جوائز حساب كنوز للتوفير بإشراف الدائرة الاقتصادية في دبي في التواريخ التالية:

  • 6 أبريل 2020 لتحديد الفائزين لشهر مارس 2020
  • 11 مايو 2020 لتحديد الفائزين لشهر أبريل 2020
  • 8 يونيو 2020 لتحديد الفائزين لشهر مايو 2020
  • 6 يوليو 2020 لتحديد الفائزين لشهر يونيو 2020

6. متى أتوقع استلام أرباحي في حساب التوفير للاستثمار أو ربح وديعة الاستثمار للربع الأول من عام 2020؟

سيتم إيداع ربح حساب التوفير للاستثمار ووديعة الاستثمار في حساب العملاء يوم 21 ابريل 2020.

7. كيف يمكنني تحويل الأموال (تحويل من حساب لحساب آخر، التحويل التلغرافي)؟

يمكنك تحويل الأموال بسهولة (لغاية 300,000 درهم للأفراد) من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. يمكنك تغيير حدود سقف التحويل اليومي الخاص بك باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك عبر قائمة "الاعدادات". نود أن نلفت عنايتك بإضافة المستفيدين مقدماً، نظراً لوجود فترة 24 ساعة للموافقة نظراً لأسباب أمنية ومن أجل حماية حسابك قبل التمكن من عمل التحويل أو إضافة أو تعديل المستفيد باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.

يمكنك أيضاً استخدام أجهزة الصراف الآلي/ أجهزة الإيداع النقدي الخاصة بالإمارات الإسلامي والحوالات الداخلية لمستفيد تم إضافته عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك فقط.

يمكن للعملاء من غير الافراد تحويل الأموال بسهولة من خلال خدمة سمارت بيزنس والقيام بتحويل الأموال من الفروع.

8. كيف يمكنني التقدم لمعدل صرف خاص للتحويل التلغرافي؟

يمكن للعملاء من الأفراد تقديم طلب التحويل التلغرافي الرقمي لفروعنا المختارة التي تعمل، وطلب معدل سعر خاص من الفرع. يمكن تنزيل هذا الطلب من موقع الإمارات الإسلامي على الإنترنت تحت خانة الطلبات – الحوالات وصرف العملات الأجنبية. أو ببساطة اضغط هنا.

يمكن للعملاء من غير الأفراد مناقشة حجز صفقة معدل خاص مع مدير العلاقة والاستفادة من الخدمة التي يتم توفيرها عبر منصة سمارت بيزنس الرقمية.

9. أود تحويل أكثر من 300,000 درهم، كيف يمكنني عمل ذلك؟

يجب على العملاء الأفراد زيارة أحد فروعنا المختارة واستيفاء طلب الحوالة التلغرافية ليتم تنفيذه.

لمعرفة الفروع المتاح بها الخدمة اضغط هنا.

يمكن للعملاء من غير الأفراد زيارة أي من فروعنا التي تعمل وتقديم طلب تحويل التلغرافي المكتمل، أو تقديم الطلب من خلال سمارت بيزنس.

10. هل ستستمر خدمة QuickRemit لتحويل الأموال إلى الهند والباكستان خلال هذا الوقت؟

نعم، ستستمر خدمة QuickRemit لتحويل الأموال من يوم السبت إلى الخميس سيكون وقت التوقف من الساعة 8 صباحاً إلى 4:30 عصراً.

11. ارغب بتحويل الأموال ولكني لا أريد الذهاب إلى الفرع، كيف يمكنني عمل ذلك؟

يمكنك تسجيل الدخول لحسابك في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك لتحويل الأموال داخل الدولة وخارجها. نود تذكيرك بأنه، ولأسباب أمنية، سيكون هناك فترة انتظار لمدة 24 ساعة للقيام بعمليات تحويل الأموال عند قيامك بإضافة أو تعديل بيانات المستفيد من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف المتحرك.

يمكنك أيضاً الاستفادة من خدمتنا للتحويل السريع QuickRemit للهند والباكستان وتحويل الأموال للمستفيد. يرجى العلم بأن الموافقة على إضافة مستفيد عبر الإنترنت تستغرق 24 ساعة.

12. هل يمكنني إيداع النقد في الفروع؟

يمكنك بسهولة إيداع النقد (لغاية 300,000 درهم) في أي من أجهزة الإيداع النقدي الآلية الخاصة بالإمارات الإسلامي أو بنك الإمارات دبي الوطني. يمكن الإيداع باستخدام أجهزة الإيداع النقدي الآلية باستخدام بطاقة الخصم أو رقم الحساب. يتطلب الهوية الإماراتية في حال عدم وجود بطاقة الخصم.

لا تقبل هذه الأجهزة الأوراق النقدية من فئة الخمسة دراهم والعملات المعدنية.

13. هل يمكنني سحب النقد في الفروع؟

يمكنك بسهولة القيام بالسحب النقدي (لغاية 10,000 درهم) من أجهزة الصراف الآلية الخاصة بالإمارات الإسلامي أو بنك الإمارات دبي الوطني. يمكن للفروغ مساعدتك إذا لم يكن لديك بطاقة خصم.

يمكن للشركات القيام بالسحب النقدي من صناديق المحاسبة في الفروع.

14. هل يمكنني إيداع الشيكات في الفروع؟

لا يسمح حالياً القيام بصرف الشيكات في الفروع. يجب إيداع الشيكات من خلال أجهزة إيداع النقد والشيكات الخاصة بالإمارات الإسلامي أو بنك الإمارات دبي الوطني لإجراءات تحصيل الشيكات العادية أو في المصرف المستفيد (لغير عملاء الإمارات الإسلامي).

لن يتم السماح بصرف الشيكات الصادرة عن بنوك أخرى في الفروع خلال فترة التقييد ويجب إيداع الشيكات من خلال جهاز إيداع الشيكات من أجل إجراءات تحصيل الشيك الاعتيادية.

بالنسبة للشركات التي تحتاج إلى صرف الشيكات الخاصة بها، فيجب على الشخص الذي يقوم بعملية السحب تقديم إثبات بأنه يعمل لدى نفس الشركة.

15. كيف يمكنني صرف العملات الأجنبية؟

يمكنك زيارة أي من فروعنا التي تعمل لصرف العملات الأجنبية. ويمكنك صرف العملات الأجنبية في قسم الصرافين.

16. كيف يمكنني تحديث بيانات بطاقة هويتي الإماراتية و/أو جواز السفر؟

يمكنك زيارة موقعنا www.emiratesislamic.ae/eng/kyc/ وتحميل وثائقك (بنمط الملفات المقبول: PDF، JPEG) أو استخدام تطبيق الخدمات المصرفية للهاتف المتحرك والضغط على قسم تحديث تفاصيل KYC من الشاشة الرئيسية لتطبيق الهاتف المتحرك.

17. كيف يمكنني تحديث رقم الهاتف المتحرك المسجل أو البريد الإلكتروني؟

يمكنك على الفور تحديث رقم الهاتف المتحرك المسجل والبريد الإلكتروني باستخدام أجهزة الصراف الآلية الخاصة بنا باستخدام بطاقة الخصم لديك.

يمكن أيضاً تحميل أرقام الهواتف المتحرك وعناوين البريد الإلكتروني من خلال فروعنا.

18. كيف يمكنني طلب دفتر شيكات جديد؟

يمكنك طلب دفتر شيكات جديد من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، أو مركز الاتصال أو أجهزة الصراف الآلية. سنقوم بتوصيل دفتر الشيكات لك خلال 3 أيام عمل.

يمكن للعملاء من غير الافراد طلب دفتر شيكات جديد من خلال سمارت بيزنس أو لدى الفروع.

19. كيف يمكنني طلب كشف الحساب؟

يتم إرسال كشوفات الحساب للبريد الإلكتروني المسجل لدينا كل شهر. للطلبات العاجلة جداً يمكنك زيارة أي من فروعنا التي تعمل.

20. كيف يمكنني تجنب ملامسة الأسطح خلال هذه الفترة أثناء القيام بالعمليات المصرفية؟

يمكنك استخدام بطاقة الخصم/الائتمان من الإمارات الإسلامي لديك لإجراء عمليات غير نقدية. اضغط وادفع مع Apple Pay، Samsung Pay و Google Pay.

يمكنك تحويل الأموال بسهولة (من حساب إلى حساب آخر) من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية للهاتف المتحرك.

لقد قمنا بوضع أجهزة تعقيم اليدين بجانب أجهزة الصراف الآلية والإيداع النقدي وإيداع الشيكات، وسيتم تعقيم جميع الأجهزة يومياً.

كما قمنا بالحرص على تطبيق عمليات تنظيف إضافية وبروتوكولات تعقيم صارمة باستخدام مواد التعقيم والسوائل، وتوظيف المزيد من عمال التنظيف للمحافظة على نظافة فروعنا وتعقيمها على مدار الساعة.

1. ما هو تأجيل القسط على التمويل؟

تأجيل القسط هو تأخير أو تعليق القسط الشهري للتمويل.

2. من يحق له تقديم طلب تأجيل قسط التمويل؟

كافة المتعاملين من الأفراد أو الشركات الذين لديهم تمويل قائم ومؤهلين لتقديم طلب التأجيل مع مراعاة معايير سياسة المصرف.

3. ما هي معايير التأهل لتأجيل سداد قسط التمويل؟

أحقية الـتأجيل تعتمد على مدى الالتزام بالسداد للمصرف. وينبغي للمتعامل أن يكون ملتزما بسداد الأقساط بانتظام في تواريخ استحقاقها عن تمويله الحالي.

4. ما هي الأنواع المختلفة لطلبات تأجيل سداد قسط التمويل؟

هناك نوعان من طلبات التأجيل:

  • تأجيل لمدة شهر واحد بدون رسوم – يمكن لأي فرد أو شركة تقديم طلب التأجيل مادام مؤهلا.
  • تأجيل يصل إلى 3 أشهر بدون احتساب معدل الربح ودون رسوم – المتعاملين الذين قدموا إثباتا أن راتبهم الشهري قد تأثر بسبب "كوفيد-19". بالنسبة للتمويل المنزلي، إذا اختار المتعامل تأجيل ثلاثة (3) أقساط متتالية دون أي تأثير على الراتب الشهري بسبب "كوفيد-19"، عندئذ يحتسب الربح على الأقساط المؤجلة وسيتم تحصيله على أقساط لاحقة.

5. ما هي المستندات/الإثباتات المطلوبة للاستفادة من تأجيل القسط لمدة ثلاثة أشهر دون احتساب معدل الربح ودون رسوم؟

ينبغي على المتعامل تقديم الأدلة الداعمة لإثبات أن دخله تأثر بسبب "كوفيد-19".

  • الأفراد العاملين بأجر: يجب على المتعامل تقديم خطاب/بريد إلكتروني/مراسلة خطية من صاحب العمل بأنه في إجازة غير مدفوعة الأجر للفترة المحددة أو تم تخفيض الراتب نظرا للظروف الراهنة. شهادة راتب تبين الأجازة غير مدفوعة الأجر، تقبل أيضا نسخة مطبوعة إلكترونيا من النظام تبين الأجازة غير مدفوعة الأجر.
  • الأفراد العاملين لحسابهم الخاص: يجب على المتعامل تقديم طلب يبين فيه القيود المالية، تراجع الأعمال التجارية أو المبيعات مدعومة بأدلة تثبت الانخفاض الملحوظ في معدل دوران الائتمان، انخفاض مقبوضات نقاط البيع أو انخفاض عوائد ضريبة القيمة المضافة. سيحصل هؤلاء المتعاملون على خيار إعادة الهيكلة بدلا من تأجيل القسط بالنسبة للتسهيلات الممنوحة للأفراد.

6. في حال استفادة المتعامل من تأجيل قسط واحد ويعد شهر واحد مازال مستمراً في وضع الأجازة غير المدفوعة الأجر، هل يمكن للمتعامل أن يطلب تأجيل إضافي لثلاثة أقساط متتالية؟

يمكن للمتعامل الاستفادة من تأجيلات إضافية للأقساط تصل إلى 3 أشهر متتالية خلال فترة مارس – يونيو. في حالة استفاد المتعامل بالفعل من تأجيل قسط شهر مارس، يمكنه تقديم طلب تأجيل إضافي لقسطي شهر أبريل ومايو. ويتم مراجعة الاستثناءات حسب كل حالة.

7. ما هي الفنوات المختلفة التي من خلالها يمكن للمتعاملين تقديم طلب تأجيل سداد قسط التمويل؟

الدعم المطلوب كيفية التقدم بالطلب
تأجيل القسط لمدة شهر واحد للمتعاملين الأفراد الذين يحولون رواتبهم للإمارات الإسلامي اضغط هنا لتعبئة نموذج الطلب
للطلبات الأخرى، بما في ذلك تأجيل القسط لمدة ثلاثة أشهر تواصل مع مركز الاتصال

8. ما هي الرسوم الاعتيادية لتأجيل قسط سداد التمويل؟

تبلغ رسوم تأجيل القسط 100 درهم بالنسبة لمتعاملي التمويل الشخصي وتمويل السيارات، و300 درهم بالنسبة لمتعاملي التمويل السكني، ومع ذلك يتم الاعفاء من تلك الرسوم لغاية 30 يونيو 2020، إذا كان المتعامل مؤهلا.

يجب على المتعامل إبلاغ المصرف قبل أربعة (4) أيام عمل على الأقل من تاريخ استحقاق القسط الشهري الخاص بالتمويل من أجل إجراء معاملة طلب تأجيل القسط.

10. ما هو الفرق بين التأجيل لشهر واحد والتأجيل لثلاث أشهر؟

يعني تأجيل القسط لشهر واحد أنه سيتم نقل القسط التالي للمتعامل لشهر واحد. ويعني التأجيل لثلاثة أشهر أنه سيتم تأجيل أقساط المتعامل الثلاثة التالية وبالتالي يبدأ المتعامل بدفع أقساطه الشهرية (الأقساط الشهرية المتساوية) من الشهر الرابع. يمدد أجل استحقاق مبلغ التمويل بعدد الأقساط المؤجلة.

11. هل يمكن للمتعامل تأجيل قسط التمويل المستحق السداد في نفس الشهر؟

نعم، يمكن للمتعاملين تقديم طلب التأجيل مادام قسط التمويل القادم يستحق خلال أقل من أربعة أيام من تاريخ تقديم طلب التأجيل. بالنسبة للمتعاملين الذين يرغبون في التأجيل لأكثر من شهر واحد، يتعين عليهم مراجعة المصرف قبل 7-10 أيام للتمكن من مراجعة المستندات.

12. هل يمكن للمتعامل طلب تأجيل قسط التمويل المستحق بعد شهر واحد في حين أن قسط الشهر الحالي لم ينته بعد؟

ينبغي على المتعامل رفع الطلب بمجرد دفع قسط الشهر الحالي.

13. المتعامل لديه حالياً متأخرات مستحقة على التمويل، هل يمكنه/يمكنها تقديم طلب التأجيل؟

إذا تخلف المتعامل حاليا عن السداد وعليه متأخرات مر عليها فترة بين 1-29 يوما، يمكن للمصرف أن يقبل تأجيل قسط التمويل للقسط اللاحق. على الرغم من ذلك، يتطلب من المتعامل سداد القسط الفائت أولا، وإلا ستتراكم الأقساط المستحقة السابقة مما يؤثر سلبا على سجل الائتمان الخاص بالمتعامل.

وإذا تجاوز استحقاق التمويل الخاص بك لأكثر من 30 يوما وما فوق، يتطلب من المتعامل دفع المبلغ المتأخر قبل تقديم طلب تأجيل سداد مبلغ التمويل للأقساط المقبلة.

1. هل تفرض أية رسوم إذا أجريت عملية سحب مبلغ نقدي من أجهزة صراف آلي غير تابعة للإمارات الإسلامي؟

لا يتم فرض رسوم على المتعاملين عن عمليات السحب التي تتم من أجهزة الصراف الآلي التابعة للإمارات الإسلامي أو بنك الإمارات دبي الوطني أو أي أجهزة صراف آلي لبنوك أخرى، في أي مكان بالإمارات العربية المتحدة.

2. ما نوع المشتريات التي تتم بواسطة البطاقة التي تمكنني من تحويل قيمة المشتريات إلى أقساط من خلال برنامج الدفع الميسر بنسبة 0%، وكيف؟

يمكن أن تحول جميع المشتريات المتعلقة بالتعليم بمعنى رسوم المدارس أو الجامعات إلى برنامج الدفع الميسر بنسبة 0% وبدون رسوم إدارية لمدة 3 إلى 6 أشهر. يرجى الاتصال بنا على الرقم 600 599995 لتحويل مشترياتكم إلى برنامج الدفع الميسر.

3. ما هو الحد الأدنى للإنفاق المطلوب للحصول على مزايا برنامج الدفع الميسر بنسبة 0%؟

500 درهم هو الحد الأدنى للإنفاق المطلوب للاستفادة من برنامج الدفع الميسر بنسبة 0%.

4. ألغيت حجز الفندق في أوروبا، كيف يمكنني استرداد رسوم العملة الأجنبية المدفوعة؟

نعم، يمكنك طلب استرداد رسوم العملة الأجنبية المدفوعة عند إلغاء حجز السفر والفندق. يرجى الاتصال بنا على الرقم 600 599995 لتقديم الطلب.

5. كيف يمكنني الحصول على رسوم مخفضة بالنسبة لعملية السحب النقدي؟ ما هي الرسوم المعدلة؟

تم تعديل رسوم السلفة النقدية على بطاقات الائتمان من 3% أو 99 درهم إلى 1.5% أو 49 درهم (أيهما أعلى) لغاية 30 يونيو 2020. تطبق الرسوم المعدلة إذا استخدمت هذه التسهيلات على بطاقة الائتمان الخاصة بكم.

6. كيف يمكنني الاستفادة من التسعير الخاص على برنامج الدفع الميسر والنقد عند الطلب وعند تحويل الرصيد بنسبة 0%؟

لدينا تسعير خاص متاح بالنسبة لتحويل الرصيد والنقد عند الطلب وبرامج الدفع الميسر المخصصة لتلبية احتياجاتكم. يرجى الاتصال بنا على الرقم 600 599995 لتقديم الطلب.

1. أحتفظ بحساب مصرفي للأعمال لدى الإمارات الإسلامي، كيف يمكنني الاستفادة من تخفيض الحد الأدنى للرصيد المعروض؟

سيطبق التخفيض لمتطلبات الحد الأدنى للرصيد تلقائيا لمدة ثلاث أشهر (من أبريل إلى يونيو 2020) بالنسبة لجميع المتعاملين الذين لديهم باقة الحسابات الرقمية للخدمات المصرفية للأعمال. يمكن لجميع المتعاملين الذي لديهم باقات أخرى الاتصال بمدير علاقات العملاء الخاص بهم، أو أقرب فرع للإمارات الإسلامي لتقديم طلب تغيير الباقة من أجل الاستفادة من هذه الميزة. يرجى العلم بأن لكل باقة رسوم مختلفة وإذا قمت بتغير الباقة عندئذ تطبق رسوم الباقة ذات الصلة بهذه الباقة والتي قد تكون أعلى أو أقل من الباقة الحالية.

2. هل متوسط الرصيد بقيمة 10,000 درهم يكون فقط لمدة 3 أشهر؟

تم وضع الحد الأدنى لمتطلبات باقة الحسابات الرقمية للخدمات المصرفية للأعمال كميزة دائمة من أجل استمرار جهودنا لمساعدة المنشآت الصغيرة. على الرغم من ذلك، يسمح بالإعفاء من رسوم الحد الأدنى للرصيد لمدة ثلاث (3) أشهر بدءً من شهر أبريل 2020.

3. تم احتساب رسوم شهرية على رصيد الحساب في شهر مارس 2020؟

يطبق تخفيض متطلبات الحد الأدنى للرصيد على باقة الحسابات الرقمية للخدمات المصرفية للأعمال اعتبارا من أبريل 2020 ولمدة 3 أشهر. إذا أردت مساعدة أخرى، يرجى الاتصال بمدير علاقات العملاء الخاص بكم أو التواصل مع أقرب فرع للإمارات الإسلامي.

4. ما هي أنواع المساعدة التي يمكن أن يحصل عليها متعاملي الخدمات المصرفية للأعمال من أجل دعم متطلبات رأسمالهم العامل؟

يمكن للمتعاملين الذين تأثروا نتيجة فيروس "كوفيد-19" أن يقدموا طلب بشكل مباشر أو غير مباشر لتمديد تاريخ الاستحقاق/فترة السداد من 30 إلى 180 يوما بحد أقصى على تمويلهم القصير الأجل بناء على خطة تحصيل ذممهم المدينة بالنسبة للأشهر الستة (6) القادمة.

5. ما هي القنوات المختلفة التي من خلالها يمكن للمتعامل أن يقدم طلبات التأجيل/التمديد؟

يمكنكم التواصل مع مدير العلاقات المخصص لكم أو اختصاصي التداول من أجل تقديم طلبكم خطيا.

6. ما هي المعلومات الإضافية التي يجب أن يقدمها المتعامل للحصول على المساندة المؤقتة؟

بمجرد تقديم الطلب إلينا، سيطلب مدير العلاقات معلومات إضافية من أجل الاستمرار في متابعة إجراءات الطلب.

  • أسباب المساندة المطلوبة نتيجة التأثر من ناحية التوريد
  • أسباب المساندة المطلوبة نتيجة التأثر من ناحية الطلب
  • آخر تدفقات نقدية للفترة التي قدم فيها طلب تمديد المدة/تاريخ الاستحقاق.
  • آخر بيانات مالية داخلية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

7. هل يوجد حد أدنى للفترة الزمنية التي يجب خلالها إبلاغ الإمارات الإسلامي للبت في طلب تمديد أجل استحقاق/فترة سداد تسهيلات راس المال العامل؟

نعم، 5 أيام عمل بحد أدنى بمجرد استلام كامل البيانات مستوفية قبل تاريخ الاستحقاق/سداد مبلغ التمويل.

8. هل سيؤثر تأجيل سداد الأقساط على تصنيف المتعامل في مكتب المخاطر التابع للمصرف المركزي أو درجته في شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية؟

لا يؤثر ذلك خلال فترة السداد الممددة. وعلى الرغم من ذلك، سيتأثر إذا لم يقم المتعامل بسداد التسهيلات وحتى بعد انقضاء فترة تأجيل السداد.

9. كيف يمكنني الاستمرار في الحصول على خدماتي المصرفية؟

نحثك على أداء عملياتك المصرفية عبر منصة سمارت بيزنس التي تمكنك من أداء العمليات التالية:

  • تحويل الأموال محلياً ودولياً
  • دفع الفواتير
  • طلب دفتر شيكات
  • استيفاء متطلبات التدقيق

10. كيف يمكنني تحديث الرخصة التجارية؟

كخيار بديل عن زيارة الفرع لتحديث الرخصة التجارية، يمكنك الضغط هنا واتباع التعليمات حول تحديث/تجديد تفاصيل رخصتك التجارية لدى الإمارات الإسلامي.