حساب الوديعة الإستثماري "Flexi"

الجمع بين المرونة والأرباح

حساب الوديعة الاستثماري المرن لمدة تسعة أشهر يمنحك أخر إبتكارات الاستثمار من مصرف الامارات الاسلامي. هذا الحساب يجمع ما بين الارباح العالية وإمكانية الوصول المرنة لأموالك عند الحاجة اليها.
إذا كنت ترغب في سحب الأموال الخاصة بك قبل إنتهاء فترة الإيداع، فلا يزال بإمكانك الحصول على نسبة من الأرباح الخاصة بك *.

سحب الأموال في الفترة من لحظة الإيداع وحتى الثلاثة أشهر

سيُقدر معدل ربح الودائع عن كل شهر مكتمل في الربع سنوي المعني

سحب الأموال في الفترة من ثلاث حتى ستة أشهر

ستحسب معدل ربح حساب الوديعة الاستثماري لمدة ثلاثة أشهر عن الربع السنوي المعني مضافا اليه معدل ربح الادخار عن كل شهر لاحق مكتمل.
* ستتم تعديلات الربح على الارباح المدفوعة مسبقا على أساس معدل الربح للأرباع التسعة أشهر "Flexi" التي سبق تقييدها لحساب العميل من اجل الوصول إلى الدفعة النهائية.
يرجى الملاحظة: سيعلن عن الارباح بحسب تقديرات المصرف. تطبق الشروط والأحكام

أسئلة عامة شائعة:‬

ما الفرق بين البنك التقليدي والمصرف الإسلامي؟

  • البنك التقليدي هو جهة مالية تستلم الأموال من المودعين مقابل سعر فائدة ثابت، وتوفر السيولة للمقترضين مقابل فائدة. وتخضع لقوانين البنوك التقليدية.
  • المصرف الإسلامي هو جهة مالية تنفذ العقود التجارية، مثل البيع، التأجير، البناء، وتخضع لقوانين المصارف الإسلامية التي تتيح للجهات المالية القيام بعمليات تجارية لأغراض مربحة.

ما الفرق بين حساب التوفير/الوديعة الثابتة في البنك التقليدي وحساب التوفير/ حساب الوديعة الاستثمارية لأجل في المصرف الإسلامي؟

  • يعتبر حساب التوفير والوديعة الثابتة في البنك التقليدي نوعاً خاصاً من حسابات التوفير التي تدفع فائدة على مدار فترة زمنية محددة مسبقاً. ويستلم المودعون من البنوك التقليدية فائدة من استثماراتهم من خلال معدلات فائدة محددة مسبقاً بغض النظر عن أداء البنك.
  • في المصرف الإسلامي، يستلم المودعون عوائدهم اعتماداً فقط على أداء المصرف. وعلى عكس البنك التقليدي، يعمل المصرف الإسلامي بمثابة وسيط بين المودع والممول. وبالتالي، تعلن المصارف الإسلامية عن أرباحها على أساس شهري في إطار برنامجها لتقاسم المخاطر "برنامج المضاربة".

ما الفرق بين فائدة الوديعة وأرباح الوديعة؟

  • الفائدة هي مبلغ محدد من العائد على مبلغ محدد من الأموال المستثمرة خلال فترة زمنية محددة مسبقاً، وهو أمر غير جائز في الشريعة الإسلامية.
  • الربح هو عائد غير محدد من استثمار مبلغ معين من المال خلال فترة زمنية محددة مسبقاً، وقد يختلف من شهر إلى شهر، ويعتمد بشكل مباشر على أداء المصرف، وهو جائز في الشريعة الإسلامية.