الطريقة المثلى للدفع مع ميزة"سمارت باس"

أصبحت المعاملات المصرفية الرقمية الآن أسهل من أي وقت مضى

يسّر الإمارات الإسلامي إطلاق ميزة "سمارت باس – Smart Pass”، الطريقة الجديدة والآمنة والمريحة لتأكيد المعاملات المصرفية عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى انتظار رمز التأكيد المرسل عبر الرسائل القصيرة والذي يعتمد على سرعة مزود خدمة الاتصالات. ليس هذه فحسب، ستمنحك ميزة "سمارت باس" إمكانية تأكيد معاملاتك المصرفية باستخدام خاصية اللمس أو خاصية التعرف على الوجه وذلك بهدف تعزيز تجربتك المصرفية باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بنا.



إن ميزة "سمارت باس" هي جزء من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من الإمارات الإسلامي ويمكن تفعيله فقط على هاتف متحرك أو جهاز لوحي واحد وذلك من خلال الخطوات التالية:







الخطوة 1
قم بالدخول إلى تطبيق الإمارات الإسلامي للهاتف المتحرك واضغط على تفعيل ميزة "سمارت باس"

الخطوة 2
أجب على الأسئلة السرية الخاصة بك

الخطوة 3
قم بإدخال الرمز الذي قمت باستلامه عبر بريدك الإلكتروني







الخطوة 4
قم بإدخال الرمز الذي قمت باستلامه عبر هاتفك المتحرك

الخطوة 5
قم بإدخال رقم تعريف شخصي من اختيارك مؤلف من 4 أرقام

الخطوة 6
لقد تم تفعيل ميزة "سمارت باس" بنجاح

يمكنك بعد الانتهاء من خطوات التفعيل القيام بالموافقة على عمليات الدفع التي تتم عبر تطبيق الهاتف المحمول والإنترنت باستخدام خدمة سمارت باس "Smart Pass" خلال بضعة ثواني، وذلك من خلال آلية تشفير بمستوى أمان عالي.

الهاتف المتحرك:

بدلاً من إدخال رمز التأكيد المرسل عبر رسالة نصيّة قصيرة، سيُطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بميزة "سمارت باس" وذلك لتأكيد المعاملات. الأمر بالفعل بتلك البساطة. إذا لم تكن مسجلاً في ميزة "سمارت باس"، فستستمر في استخدام رموز التأكيد المرسلة إليك عبر الرسائل النصيّة القصيرة.

عبر الانترنت:

إذا كنت قد قمت بالتسجيل في ميزة "سمارت باس"، فستكون أيضاً قادراً على تأكيد المعاملات التي بدأت بتنفيذها عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى الاعتماد على رمز التأكيد المرسل عبر الرسائل النصيّة القصيرة. سيتم إرسال تنبيه بتأكيد تفعيل ميزة "سمارت باس" إلى هاتفك المتحرك وبعد إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بميزة "سمارت باس" ستتم عملية تأكيد المعاملة.

كذلك يمكنك تأكيد معاملاتك المصرفية التي تقوم بها من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أي باستخدام أي هاتف متحرك آخر من خلال إنشاء رمز المرور لميزة "سمارت باس" باتباع الخطوات البسيطة التالية:







الخطوة 1
اضغط على رمز "سمارت باس" في الشاشة الرئيسية

الخطوة 2
أدخل رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس" الخاص بك"

الخطوة 3
احصل على رمز المرور الذي تم إنشاؤه

 
الخطوة 4
استخدم رمز المرور الذي قمت بإنشائه وقم بالتأكيد

إذا لم يصلك التنبيه، فسيكون لديك الإمكانية لإنشاء رمز المرور الخاص بميزة "سمارت باس" ببساطة عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس" على هاتفك المتحرك، ومن ثم كتابته في شاشة الإدخال الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

ما هي سمارت باس ؟

سمارت باس عبارة عن طريقة لتوثيق المعاملات تضمن مزيدًا من الأمان والراحة لمعاملاتك عبر الإنترنت والجوال. مع هذا المستوى الجديد من الأمان ، لا تحتاج إلى انتظار رموز مصادقة الرسائل النصية بعد الآن لتفويض معاملاتك. يمكّنك سمارت باس من تفويض معاملاتك باستخدام رقم تعريف شخصي مكون من 4 أرقام من اختيارك تحدده في عملية تفعيل سمارت باس.

هل يوجد رسم لاستخدام سمارت باس ؟

تتوفر خدمة سمارت باس مجاناً. هنالك رسوم استخدام البيانات والتفعيل لخدمة سمارت باس التي تحتسبها جهة توفير خدمة شبكة الهاتف المحمول والإنترنت.

هل يمكنني استخدام خدمة سمارت باس مع الرسالة النصية لرمز التحقق والدخول؟

لا ، لا يمكنك استخدام رمز مصادقة سمارت باس و الرسالة النصية لرمز التحقق معًا. بمجرد قيامك بتفعيل سمارت باس ، فإنك ستعتمد معاملاتك عن طريق إدخال رقم سمارت باس الشخصي الخاص بك ، وستصبح هذه هي الطريقة الدائمة الخاصة بك لتخويل المعاملات.

لقد نسيت/ حجبت رمز التعريف الشخصي سمارت باس. كيف يمكنني إعادة الضبط؟

إذا نسيت رقم التعريف الشخصي سمارت باس أو حظرته ، فستجد خيارًا لإعادة تنشيط سمارت باس عن طريق تحديد نسيت رقم التعريف الشخصي (سمارت باس) / إعادة التفعيل على الشاشة حيث يُطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي (سمارت باس) الخاص بك.

لا أتلقى البريد الإلكتروني الخاص برمز التحقق الخاص بـ سمارت باس / يبدو أن عنوان بريدي الإلكتروني غير صحيح.

قد يستغرق استلام رسالة التحقق ما يصل إلى 4 دقائق ، لذا يرجى الانتظار حتى وصولها والنقر فوق خيار إعادة إرسال هذه الرسالة إذا لم تستلمه بعد.

في حالة استمرار عدم تلقيك بريدًا إلكترونيًا يتضمن رمز التحقق الخاص بـ سمارت باس ،يرجى التحقق من صحة عنوان بريدك الإلكتروني على أنظمتنا من خلال تطبيق الجوال و يرجى الاتصال بمركز الاتصال على 600599995 لتحديث عنوان بريدك الإلكتروني على أنظمتنا.

كيف يمكنني إيقاف تفعيل سمارت باس في حال رغبتي لعدم الاستمرار باستخدام خدمة سمارت باس ؟

سمارت باس هو عبارة عن طريقة توثيق للمعاملات تضمن مزيدًا من الأمان والراحة لمعاملاتك عبر الإنترنت والجوال. بمجرد قيامك بتفعيل سمارت باس، فإنك ستعتمد معاملاتك عن طريق إدخال رقم سمارت باس الشخصي الخاص بك ، وستصبح هذه هي الطريقة الدائمة الخاصة بك للسماح بالمعاملات.

ما الذي يمكنني عمله في حال فقدان أو سرقة هاتفي؟

في حالة فقدان أو سرقة هاتفك ، يرجى الاتصال على 600599995.

هل يمكنني استخدام خدمة سمارت باس من أكثر من جهاز؟

لا يمكن تفعيل سمارت باس إلا على جهاز محمول أو جهاز تابلت واحد. ستتمكن من تخويل معاملاتك باستخدام رقم التعريف الشخصي سمارت باس الخاص بك فقط من الجهاز الذي قمت فيه بالتفعيل. ومع ذلك ، ستتمكن أيضًا من تفويض المعاملات التي تبدأ من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو من أي جهاز آخر عن طريق إدخال ست أرقام توكن يتم الحصول عليها من جهازك المسجل. للحصول على التوكن، انقر على رمز سمارت باس في تطبيقك وأدخل رقم سمارت باس الخاص بك.

سأبدأ في استخدام جهاز محمول مختلف. كيف يمكنني استخدام سمارت باس على جهازي الجديد؟

ستحتاج إلى تفعيل سمارت باس على جهازك الجديد. سيتم تعطيل تكوين سمارت باس على جهازك القديم تلقائيًا. يرجى ملاحظة أنه سيتعين عليك الانتظار لمدة 24 ساعة قبل أن يُسمح لك بالموافقة على المعاملات في جهازك الجديد.