مصرف الإمارات الإسلامي ش.م.ع. (الإمارات الإسلامي/ المصرف) هو جزء من مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني وأحد أسرع المصارف نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يشكل عملاؤنا جوهر عملنا في الإمارات الإسلامي. فهم شركاؤنا، لذلك نعمل معاً على ضمان تحقيق أفضل النتائج لهم وللمصرف، حيث نسعى من خلال استخدام أدوات التمويل الإسلامي مثل: المرابحة والإجارة والتكافل لتخفيض حالة الغرر في المعاملات وتقديم الحلول المناسبة لمتعاملينا، سواء كانوا أفراداً يتطلعون للادخار أو شركات كبرى تبحث عن شراكة طويلة الأمد.
يتطلع الإمارات الإسلامي لإضفاء البساطة والسهولة على حياتك من خلال تقديم باقة من الخدمات التي تتيح لك تحقيق أهدافك المالية. فرؤيتنا وهدفنا وقيمنا هم ركائزنا لبلوغ النجاح ورضا متعاملينا.
نحن نتعهد بتلبية جميع احتياجاتك وأهدافك المالية وأن نكون واضحين في جميع خدماتنا ومراسلاتنا. كما نعتبر ملاحظاتك ومداخلاتك في منتهى الأهمية لمساعدتنا على تحسين خدماتنا ومنتجاتنا. كما نعدك بالعمل سوياً لضمان حصولك على المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب.
وفي إطار التزامنا وحرصنا على تلبية خدماتنا لجميع تطلعاتك، نقدم لك هذا المستند والذي يهدف إلى:
- تزويدك بالمعلومات التي تحتاجها لفهم جميع مسؤولياتك طوال رحلتك المصرفية معنا.
- حمايتك وضمان إدراكك لحقوقك.
- ممارسة حقك في تقديم أي شكوى تتعلق بعدم استيفاء معايير أداء الخدمة أو تقديمها في الوقت المناسب أو بالطريقة المناسبة.
- هذا المستند يتماشى مع ميثاق التعامل العادل. لمعرفة المزيد يرجى اضغط هنا.
توعية المتعامل:
- معلومات المتعامل وإجراءات تقديم المستندات:
- عند البدء بتعاملاتك المصرفية معنا، يرجى مشاركة معلوماتك الشخصية الحالية مع المصرف أو موظف المصرف، بما يشمل رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وجواز سفرك وهويتك الإماراتية وغيرها.
- يرجى تعبئة نموذج طلب المصرف ببيانتك الدقيقة لكي يتسنى للمصرف إجراء طلبك بطريقة صحيحة. واحرص على تقديم مستنداتك من خلال القنوات المعتمدة من قبل المصرف واستخدام إحدى الخيارات المتاحة التالية:
- إذا كنت من المتعاملين الحاليين، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني لتحديث بيانات "اعرف عميلك" الخاصة بك. قم بتحديث مستندات "اعرف عميلك" الخاصة بك وتحميل مستنداتك (باستخدام تنسيقات الملفات المدعومة: PDF، JPEG).
- قم بزيارة أقرب فرع إليك لتحديث بيانات ملفك الشخصي وتقديم المستندات المعنية لموظف المصرف.
- اتصل بمدير علاقاتك إذا تم تعيينه من أجلك.
- أرسل بريداً إلكترونياً إلى العنوان الرسمي للإمارات الإسلامي في حال تم توجيهك من قبل الموظف.
- قم بإرسال بريد إلكتروني إلى مركز الاتصال لدينا على Customercareunit@emiratesislamic.ae.
يرجى العلم بأن المصرف أو أي موظف في المصرف لن يطلب منك إرسال مستنداتك من خلال قنوات غير معتمدة.
- يتوجب عليك تحديث جميع معلوماتك الشخصية في الوقت المناسب مثل تفاصيل الاتصال ومستندات إثبات الشخصية المطلوبة من قبل المصرف. وبالرغم من أننا نسعى دائماً لتزويدك بأفضل الخدمات، لكننا مضطرين لفرض قيود مع احتمال إيقاف الخدمة أو حتى الحساب عند عدم تحديث المستندات.
- المعرفة، الوضوح والحفاظ على السجلات
- كن مدركاً لحقوقك واطرح الأسئلة واحصل على المزيد من المعلومات حول منتجاتنا وخدماتنا من خلال موظفي المصرف أو نقاط التواصل مثل الفروع ومركز الاتصال وغيرها.
- يجب عليك قراءة جميع الطلبات المقدمة إلى المصرف أو موظف المصرف للحصول على أي منتج أو خدمة وتوقيعها من قبلك و/ أو من قبل الطرف المخول بالتوقيع من قبلك.
- تمثل جميع المستندات التي قمت بتوقيعها اتفاقية عقد الخدمة مع المصرف وهي ملزمة لك وللمصرف قانونياً بموجب العقد. لذلك، لا تقم بالتوقيع على أي مستند دون إدراكك له بالكامل، فالتوقيع يعتبر بمثابة اتفاقية وموافقة على المستند من قبلك/ المفوض بالتوقيع المعين من قبلك.
- يجب إجراء جميع دفعات المعاملات من خلال الحساب المصرفي والاحتفاظ بالإيصالات أو التفاصيل المرجعية للمعاملات لديك للرجوع إليها في المستقبل.
- احرص على الاحتفاظ بنسخة عن الاتفاقيات الموقعة أو المستندات أو إيصالات المعاملات من المصرف أو موظف المصرف لغرض الرجوع إليها في المستقبل.
- ستجد أدناه بعض المعلومات الهامة التي يجب الاطلاع عليها:
- لن يطلب منك المصرف أو موظف المصرف مطلقاً التوقيع على نموذج طلب فارغ.
- لن يطلب منك المصرف أو موظف المصرف مطلقاً التوقيع على طلب تم التأشير على معلوماته مسبقاً.
- لن يطلب منك المصرف أو موظف المصرف مطلقاً التوقيع على شيك ضمان فارغ.
- لن يطلب منك المصرف أو موظف المصرف شخصياً تحصيل الرسوم أو المصاريف نظير أي خدمة أو منتج.
- فهم طريقة الحصول على منتج أو خدمة من المصرف واستخدامها:
- قم بتقديم بيانات واضحة فيما يتعلق بملفك الشخصي لمساعدة موظف المصرف على تزويدك بالخدمة و/ أو المنتج المناسب لاحتياجاتك.
- استخدم منتجات أو خدمات المصرف وفقاً لشروط وأحكام المصرف.
- قم بالإفصاح عن جميع التزاماتك المالية الحالية لمساعدة المصرف على تقييم وضعك الائتماني وأهليتك بدقة.
- قم بالتخطيط لمنتجات وخدمات المصرف واستخدامها بشكل فعال لتجنب أي مخاطر مالية في المستقبل.
إدارة المخاطر:
- كن حازماً في تلقي المعلومات الواضحة وتجنب التعرض للمخاطر.
- لا تقم بالتوقيع على نموذج طلب لأي منتج أو خدمة قبل قراءة وفهم الشروط والأحكام. فإذا كان لديك أي أسئلة أو كنت غير متيقن من أي شروط واردة في النموذج، لا تتردد في طرح الأسئلة وطلب التوضيح من موظف المصرف.
- تحدد الشروط والأحكام الاتفاقية بوضوح وتلزم كلا الطرفين "المصرف والمتعامل" بعقد قانوني وبالتبعات التي تنتج عن عدم اتباعها.
- إبلاغ مصرفك عن المعاملات غير المصرح بها
- قم بإبلاغ المصرف عن أي معاملات غير مصرح بها في حسابك أو ملفك الشخصي فوراً من خلال التواصل مع مركز الاتصال لدينا أو عبر موقعنا الإلكتروني.
- لا تفصح عن معلوماتك المصرفية
- لن يطلب منك المصرف أو أي موظف فيه مطلقاً اسم المستخدم الخاص بخدماتك المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف المتحرك أو كلمة المرور أو رمز الأمان المكون من 3 أرقام (CVV) الموجود على بطاقتك أو رمز التحقق الخاص بك أو رمز التأكيد (OTP) أو رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس"، كما لن يطلب منك الاتصال برقم هاتف متحرك في مراسلاته الرسمية. يمكنك التواصل معنا من خلال مركز الاتصال لدينا على الرقم 600 599 995.
- لن يرسل لك المصرف مطلقاً رابطاً إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل لدينا لتحديث بياناتك الخاصة مثل جواز السفر والهوية الإماراتية أو كلمة السر من خلال الرابط. وفي حال تلقيت مثل هذا البريد الإلكتروني، فمن المرجح أنها عملية احتيالية.
- إذا اكتشفت أنك ضحية لعملية احتيالية، قم بالإبلاغ عن هذه الحالة إلى المصرف من خلال مركز اتصال المصرف أو بزيارة أقرب فرع إليك.
- كن على دراية تامة بكافة أنواع عمليات الاحتيال المختلفة. فالخطوة الأولى لحماية نفسك من الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال هي تثقيف نفسك. اضغط هنا لمعرفة المزيد عن إرشادات الخصوصية والأمان .
- الوكيل القانوني
- عند تعيين وكيل قانوني، يرجى توضيح الأدوار والمسؤوليات التي سيؤديها أو تؤديها بالنيابة عنك.
- قم بزيارة أحد فروع المصرف لتحديث واستبعاد الوكيل القانوني إذا تم تغيير المتطلبات، وذلك للحفاظ على حسابك وملفك الشخصي بأمان.
تجربة المتعامل:
- الدعم الاحترافي
- تم تدريب الموظفين لدينا لتولي جميع استفساراتك ومشاكلك بكل احترام واحترافية.
- قم بالتواصل مع موظف المصرف لمناقشته بأي تحديات مالية وتلقي توصياته بشأن الخيارات البديلة.
- في حالة التعذر في الوصول إلى أي اتفاق، يمكنك أن تطلب من الموظف التحدث مع المدير المسؤول و التواصل معه لتلقي الدعم اللازم.
- طريقة تقديم شكوى أو استفسار
- تم تدريب الموظفين لدينا لتولي جميع استفساراتك ومشاكلك بكل احترام واحترافية. وفي حال نشوء أي تصعيد، يمكنك التواصل مع أحد المديرين، مثل قائد الفريق، ومدير الفرع، ومدير المبيعات، وغيرهم من المديرين ليقوم موظف المصرف بتقديم التفاصيل عند الحاجة إلى ذلك.
- في حال حدوث أي انقطاع في الخدمة أو أي تصعيد أو تقديم الاستفسارات والشكاوى، يمكنك التواصل معنا باستخدام القنوات التالية:
- تواصل مع مركز الاتصال لدينا على مدار 24 ساعة من خلال الرقم 600 599 995 (من خارج الإمارات: + 971 600 599 995).
- قم بزيارة أقرب فرع من فروع الإمارات الإسلامي والتحدث مع موظف خدمة المتعاملين.
- اتصل بمدير علاقاتك إذا تم تعيينه من أجلك.
- قم بزيارة صفحة "اتصل بنا" على موقعنا الإلكتروني www.emiratesislamic.ae وحدد خيار "الشكاوى" في علامة "طبيعة الطلب" وإرسال تفاصيلك.
- قم بمراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على Customercareunit@emiratesislamic.ae.
- لطرح أي استفسارات حول التصحيح المالي، تواصل معنا على Financial.Remediation-helpdesk@emiratesislamic.ae أو اتصل على الرقم 600 599 995.
- الاقتراحات والملاحظات
- نحن نقدر أي ملاحظة من قبلك و نهتم بها لتحسين خدماتنا.
- يمكنك إبداء ملاحظاتك واقتراحاتك من خلال قنواتنا التالية:
- الموقع الإلكتروني
- قد تتلقى مكالمة هاتفية من وكالة ضمان الجودة التي تم تعيينها من قبل المصرف كجهة خارجية لتقييم تجربتك المصرفية. يرجى تخصيص بعض الوقت للرد على هذه المكالمات ومشاركة ملاحظاتك، علماً أن هذه الوكالة لن تطلب مطلقاً معلوماتك الشخصية مثل اسم المستخدم أو كلمة المرور أو رمز التأكيد (OTP) أو أي معلومات خاصة أخرى.
- قد تتلقى أيضاً بريداً إلكترونياً على عنوانك المسجل لدينا يطلب منك تقييم تجربتك المصرفية.