ربط بطاقة الخصم الخاصة بك مع حسابين

الاعتراض على معاملة

هل اكتشفت معاملة لم تتعرّف عليها، أو تشتبه بعملية احتيال؟ إليك ما يجب عليك القيام به

ندعمك بكل السبل

سنقدم لك كل الدعم الذي تحتاجه لحل مشاكل الدفع التي قد تتعرض لها. فإذا لم تقم أنت بالمعاملة التي تمت ببطاقتك الائتمانية أو ببطاقة الخصم الخاصة بك، أو كنت ضحية لعملية احتيال، سنحاول مساعدتك في استعادة أموالك على أن يكون المبلغ المخصوم غير مضمون وقد تمت المعاملة دون استخدام رمز التأكيد (كلمة المرور لمرة واحدة) "OTP".

يرجى تعبئة نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة في أقرب وقت ممكن وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى   Helpdesk@emiratesislamic.ae;

ملاحظات مهمة!

  • يمكن تقديم الاعتراض من خلال مركز الاتصال لدينا أو بزيارة الفرع حالما تتم المصادقة على المبلغ الاحتيالي حتى إن لم يتم تسجيله في كشف البطاقة أو الحساب
  • لا يمكن الاعتراض على عملية احتيال بخصوص (معاملة آمنة تمت عن طريق الشريحة ورقم التعريف الشخصي – المحفظة الرقمية وموافق عليها باستخدام رمز التأكيد (كلمة المرور لمرة واحدة) "OTP")
  • بمجرد حدوث معاملة احتيالية على البطاقة، يرجى وقف البطاقة باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو بالتواصل مع مركز الاتصال لدينا فوراً لتجنّب المزيد من المعاملات الموافق عليها على البطاقة
  • يجب تقديم الاعتراض في غضون 60 يوماً من تاريخ كشف الحساب أو البطاقة الائتمانية
  • قد يستغرق البتّ في الاعتراض لغاية 120 يوماً حسب طبيعة الاعتراض
  • ستكون مسؤولاً عن جميع المعاملات التي تتم على بطاقتك قبل إبلاغنا عن فقدانها أو سرقتها
  • قد تستغرق مدة أول تحديث نتلقاه من التاجر بخصوص الاعتراض لغاية 45 يوماً من تاريخ إجراء الاعتراض
  • بناءً على تحقيقنا الأولي، فقد نقوم بتقديم رصيد مؤقت في حسابك أو بطاقتك الائتمانية خلال 30 يوماً من تاريخ الاعتراض إلى حين اكتمال التحقيق، علماً أنه ليس لديك الحق في إلغاء بطاقتك الائتمانية أو إغلاق حسابك حتى اكتمال التحقيق وإقفال طلب الاعتراض

يحق لنا في المصرف خصم الرصيد المؤقت الذي تم منحه أو أي مبلغ مسترد إذا حصلنا على ما يثبت تورّط المتعامل في المعاملة

المساعدة الخاصة بمعاملات البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم

هل لاحظت وجود معاملة مشبوهة؟

لا تقلق، فنحن هنا لمساعدتك. لكن احرص قبل إبلاغنا عن المعاملة على وقف بطاقتك مؤقتاً من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بنا أو من خلال الخدمات المصرفية عبر تطبيق "واتساب" أو بالتواصل مع مركز الاتصال لدينا، ثم قم بالتحقق من الأمور البسيطة التالية:  

  • في حال ظهور عملية دفع إلى شركة لم تتعرف عليها في كشف حسابك، تأكد فيما إذا كنت تعرف الشركة، ولكنها تتداول أعمالها باسم آخر، فقد يختلف أحياناً اسم التاجر في الرسائل النصيّة القصيرة. وأفضل طريقة لمعرفة ذلك هي استخدام محرك البحث Google للبحث عن اسم الشركة الظاهر في كشف حسابك
  • هل تمت عملية الدفع من حساب مشترك أو من قبل حامل بطاقة إضافية؟ راجع أفراد عائلتك وأصحاب الحسابات المشتركة أو تأكد من رقم البطاقة
  • هل اشتركت بإصدار تجريبي مجاني ويتم تحصيل رسومه الآن؟ أم أنها عملية دفع لخدمة نسيت أمرها؟ يمكنك إلغاء هذه المدفوعات بنفسك عبر الإنترنت
  • هل هي مصادقة مسبقة لعملية دفع في فندق مثلاً؟

إذا كانت المعاملة لا تزال غير معروفة لك، يرجى المضي بوقف بطاقتك نهائياً من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بنا أو بالتواصل مع مركز الاتصال لدينا وإبلاغنا عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة.

وقوع مشكلة في اشتراك ما أو عملية دفع متكررة

إذا كنت ترغب في إلغاء اشتراك ما، قم أولاً بوقف بطاقتك مؤقتاً لإيقاف أي معاملات إضافية من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من ثم التواصل مع التاجر لإعلامه عن طلبك، فهذا سيساعدنا على تسريع عملية استعادة الأموال إلى بطاقتك.

إذا لم يرغب التاجر بتلبية طلب محق، قم بوقف بطاقتك نهائياً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك وإبلاغنا عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة..

تم دفع قيمة بضائع أو خدمات لم تصل إليك؟

 في حال قيامك بدفع قيمة بضائع أو خدمات لم تصل إليك، قم أولاً بالتواصل مع التاجر وإعلامه عن طلبك مع تقديم إثبات الدفع مثل فواتير وإيصالات نقاط البيع. فإذا لم يرغب التاجر بتلبية طلبك المحق، يمكنك الإبلاغ عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة..

تم إرجاع بضائع أو خدمات دون استرداد ثمنها؟

في حال قيامك بعملية إلغاء أو إرجاع أو لم تسترد المبلغ المتفق عليه، قم أولاً بالتواصل مع التاجر مع تقديم جميع إثباتات الدفع المعنية مثل الفواتير وإيصالات الاسترداد. فإذا لم يرغب التاجر بتلبية طلبك المحق، يمكنك الإبلاغ عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة..

هل تم احتساب مبلغ على نحو خاطئ أو تقييده أكثر من مرة؟

يمكننا مساعدتك في حل المشاكل التالية:

  • تم احتساب الرسوم عليك أكثر من مرة باستخدام نفس طريقة الدفع
  • تم احتساب الرسوم عليك أكثر من مرة باستخدام طرق مختلفة للدفع
  • تم إجراء معاملة إضافية، ربما بعد استئجار سيارة أو إقامة فندقية
  • قيام التاجر باحتساب مبلغ خاطئ
  • تم إجراء معاملة في تاريخ متأخر كثيراً عما تتوقعه
  • كنت تتوقع أن تسترد المبلغ، ولكن بدلاً عن ذلك، قام التاجر بأخذه ثانية

عند حدوث أي حالة من هذه الحالات المذكورة أعلاه، يجب عليك التواصل مع التاجر وإعلامه بطلبك وتقديم جميع إثباتات الدفع المعنية مثل الفواتير وإيصالات استرداد الأموال. فإذا لم يرغب التاجر بتلبية طلبك المحق، يمكنك الإبلاغ عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة..

حدوث مشكلة في بطاقة الخصم أو جهاز الصرّاف الآلي خارج البلاد

في حال استخدمت بطاقة الخصم الخاصة بك في الخارج وواجهت مشكلة بعملية السحب النقدي من جهاز الصرّاف الآلي، أو تم احتساب رسوم عليك بعملة خاطئة، قم بتعبئة نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة. وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى  helpdesk@emiratesislamic.ae لحل هذه المشكلة بسهولة.

أمور يجب تذكرها دائماً عند استخدام بطاقتك

  • الإبلاغ عن البطاقات المفقودة أو المسروقة فوراً
  • التحدث أولاً مع البائع قبل إبلاغنا عن المعاملة، فقد يتم حل معظم المشاكل بسرعة من قبل التجار أنفسهم
  • عدم الإفصاح عن رقم التعريف الشخصي، أو تفاصيل البطاقة، أو أسماء المستخدمين، أو كلمات المرور، أو رمز التأكيد (كلمة المرور لمرة واحدة) "OTP" مع أي شخص كان
  • استخدام البطاقة دائماً في تطبيقات معتمدة ولدى تجار معروفين
  • عدم استخدام البطاقة في الروابط العشوائية التي تجدها في الإنترنت وتقدم لك دائماً العروض الممّيزة الوهمية
  • الإبلاغ عن أي معاملة مجهولة على بطاقتك فوراً
  • التأكد من أن متصفح الإنترنت آمن وذلك بالنظر إلى عنوان الويب أو URL والتأكد من أنه يبدأ بـhttps:// ويحتوي على رمز القفل المغلق
  • عدم الرد مطلقاً على رسائل البريد الإلكتروني التطفلية التي تطلب معلومات الحساب الشخصي، حتى لو بدى مصدر الطلب جديراً بالثقة

اقرأ المزيد عن إرشادات الخصوصية والأمان

طريقة تقديم الاعتراض/ عدم الموافقة

 

الأسئلة الشائعة

إذا لم تتمكن من التعرّف على المعاملة، قم فوراً بوقف بطاقتك مؤقتاً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بك، من ثم التأكد فيما إذا قمت أنت أو حامل البطاقة الإضافية بإجراء أي معاملة بنفس المبلغ مع تاجر باسم آخر، فقد يختلف أحياناً اسم التاجر في الرسالة النصيّة القصيرة. أما إذا كان الأمر غير ذلك، ولم تكن على علم بالمعاملة، قم بوقف البطاقة نهائياً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك وتنزيل وتعبئة نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى Helpdesk@emiratesislamic.ae

إذا لم تتمكن من التعرّف على المعاملة، قم فوراً بوقف بطاقتك مؤقتاً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بك، من ثم التأكد فيما إذا قمت أنت أو حامل البطاقة الإضافية بإجراء أي معاملة بنفس المبلغ مع تاجر باسم آخر، فقد يختلف أحياناً اسم التاجر في الرسالة النصيّة القصيرة. أما إذا كان الأمر غير ذلك، ولم تكن على علم بالمعاملة، قم بوقف البطاقة نهائياً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك وتنزيل وتعبئة نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى Helpdesk@emiratesislamic.ae

يجب تقديم الاعتراض خلال 60 يوماً من تاريخ كشف الحساب أو البطاقة الائتمانية.
يجب تقديم الاعتراض خلال 60 يوماً من تاريخ كشف الحساب أو البطاقة الائتمانية، علماً أننا لن نتمكن من إجراء التحقيق مع مزود الخدمة بعد هذا الوقت.
إذا استلمت بضاعة مزيفة أو غير سليمة، يرجى التحدث مع التاجر. احرص دائماً على الشراء من بائع معتمد ومعروف لكي تتمكن من حل أي مشكلة تواجهك.

 يجب عليك التحدث مع التاجر وإلغاء أو إرجاع المنتج أولاً. فحالما يتم ذلك، سيتمكن التاجر من إعلامك عن المدة التي ستستغرقها عملية استرداد الأموال. وفي حال حدوث أي تأخير، يرجى الإبلاغ عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة.

يمكنك وقف بطاقتك مؤقتاً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو بالتواصل مع مركز الاتصال لدينا، ولكن تذكّر أنه لن يتم تنفيذ عمليات الدفع التلقائي أو التعليمات الدائمة لأن البطاقة غير فعّالة.

يجب تقديم الاعتراض خلال 60 يوماً من تاريخ كشف الحساب أو كشف البطاقة الائتمانية، علماً أننا لن نتمكن من إجراء أي تحقيق مع مزود الخدمة بعد هذا الوقت، لذلك، احرص على تتبع معاملاتك من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو عبر الإنترنت والتحقق من حسابك وكشف حساب بطاقتك الائتمانية بانتظام لاكتشاف أي معاملات مشبوهة.

المنتجات

اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية