سنقدم لك كل الدعم الذي تحتاجه لحل مشاكل الدفع التي قد تتعرض لها. فإذا لم تقم أنت بالمعاملة التي تمت ببطاقتك الائتمانية أو ببطاقة الخصم الخاصة بك، أو كنت ضحية لعملية احتيال، سنحاول مساعدتك في استعادة أموالك على أن يكون المبلغ المخصوم غير مضمون وقد تمت المعاملة دون استخدام رمز التأكيد (كلمة المرور لمرة واحدة) "OTP".
يرجى تعبئة نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة في أقرب وقت ممكن وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى Helpdesk@emiratesislamic.ae;
ملاحظات مهمة!
يحق لنا في المصرف خصم الرصيد المؤقت الذي تم منحه أو أي مبلغ مسترد إذا حصلنا على ما يثبت تورّط المتعامل في المعاملة
هل لاحظت وجود معاملة مشبوهة؟
لا تقلق، فنحن هنا لمساعدتك. لكن احرص قبل إبلاغنا عن المعاملة على وقف بطاقتك مؤقتاً من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بنا أو من خلال الخدمات المصرفية عبر تطبيق "واتساب" أو بالتواصل مع مركز الاتصال لدينا، ثم قم بالتحقق من الأمور البسيطة التالية:
إذا كانت المعاملة لا تزال غير معروفة لك، يرجى المضي بوقف بطاقتك نهائياً من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بنا أو بالتواصل مع مركز الاتصال لدينا وإبلاغنا عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة.
وقوع مشكلة في اشتراك ما أو عملية دفع متكررة
إذا كنت ترغب في إلغاء اشتراك ما، قم أولاً بوقف بطاقتك مؤقتاً لإيقاف أي معاملات إضافية من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من ثم التواصل مع التاجر لإعلامه عن طلبك، فهذا سيساعدنا على تسريع عملية استعادة الأموال إلى بطاقتك.
إذا لم يرغب التاجر بتلبية طلب محق، قم بوقف بطاقتك نهائياً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك وإبلاغنا عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة..
تم دفع قيمة بضائع أو خدمات لم تصل إليك؟
في حال قيامك بدفع قيمة بضائع أو خدمات لم تصل إليك، قم أولاً بالتواصل مع التاجر وإعلامه عن طلبك مع تقديم إثبات الدفع مثل فواتير وإيصالات نقاط البيع. فإذا لم يرغب التاجر بتلبية طلبك المحق، يمكنك الإبلاغ عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة..
تم إرجاع بضائع أو خدمات دون استرداد ثمنها؟
في حال قيامك بعملية إلغاء أو إرجاع أو لم تسترد المبلغ المتفق عليه، قم أولاً بالتواصل مع التاجر مع تقديم جميع إثباتات الدفع المعنية مثل الفواتير وإيصالات الاسترداد. فإذا لم يرغب التاجر بتلبية طلبك المحق، يمكنك الإبلاغ عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة..
هل تم احتساب مبلغ على نحو خاطئ أو تقييده أكثر من مرة؟
يمكننا مساعدتك في حل المشاكل التالية:
عند حدوث أي حالة من هذه الحالات المذكورة أعلاه، يجب عليك التواصل مع التاجر وإعلامه بطلبك وتقديم جميع إثباتات الدفع المعنية مثل الفواتير وإيصالات استرداد الأموال. فإذا لم يرغب التاجر بتلبية طلبك المحق، يمكنك الإبلاغ عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة..
حدوث مشكلة في بطاقة الخصم أو جهاز الصرّاف الآلي خارج البلاد
في حال استخدمت بطاقة الخصم الخاصة بك في الخارج وواجهت مشكلة بعملية السحب النقدي من جهاز الصرّاف الآلي، أو تم احتساب رسوم عليك بعملة خاطئة، قم بتعبئة نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة. وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى helpdesk@emiratesislamic.ae لحل هذه المشكلة بسهولة.
اقرأ المزيد عن إرشادات الخصوصية والأمان
إذا لم تتمكن من التعرّف على المعاملة، قم فوراً بوقف بطاقتك مؤقتاً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بك، من ثم التأكد فيما إذا قمت أنت أو حامل البطاقة الإضافية بإجراء أي معاملة بنفس المبلغ مع تاجر باسم آخر، فقد يختلف أحياناً اسم التاجر في الرسالة النصيّة القصيرة. أما إذا كان الأمر غير ذلك، ولم تكن على علم بالمعاملة، قم بوقف البطاقة نهائياً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك وتنزيل وتعبئة نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى Helpdesk@emiratesislamic.ae
إذا لم تتمكن من التعرّف على المعاملة، قم فوراً بوقف بطاقتك مؤقتاً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بك، من ثم التأكد فيما إذا قمت أنت أو حامل البطاقة الإضافية بإجراء أي معاملة بنفس المبلغ مع تاجر باسم آخر، فقد يختلف أحياناً اسم التاجر في الرسالة النصيّة القصيرة. أما إذا كان الأمر غير ذلك، ولم تكن على علم بالمعاملة، قم بوقف البطاقة نهائياً من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك وتنزيل وتعبئة نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى Helpdesk@emiratesislamic.ae
يجب عليك التحدث مع التاجر وإلغاء أو إرجاع المنتج أولاً. فحالما يتم ذلك، سيتمكن التاجر من إعلامك عن المدة التي ستستغرقها عملية استرداد الأموال. وفي حال حدوث أي تأخير، يرجى الإبلاغ عن المعاملة باستخدام نموذج عدم الموافقة لحامل البطاقة.
يجب تقديم الاعتراض خلال 60 يوماً من تاريخ كشف الحساب أو كشف البطاقة الائتمانية، علماً أننا لن نتمكن من إجراء أي تحقيق مع مزود الخدمة بعد هذا الوقت، لذلك، احرص على تتبع معاملاتك من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو عبر الإنترنت والتحقق من حسابك وكشف حساب بطاقتك الائتمانية بانتظام لاكتشاف أي معاملات مشبوهة.
اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية