يُقبل Google Pay تقريباً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وفي العديد من البلدان الأخرى، مما يجعله أحد طرق الدفع الأكثر استخداماً عن طريق الهاتف المتحرك حول العالم. يمكنك ربط البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم أو البطاقة المسبقة الدفع من الإمارات الإسلامي بأجهزتك التي تدعم Google Pay بكل سهولة وإجراء عمليات الدفع بنفسك أو عبر الإنترنت بمنتهى الأمان دون الحاجة إلى إدخال رقم تعريف شخصي أو التوقيع على المعاملات التي تقل قيمتها عن 300 درهم.
لاستخدام Google Pay مع الإمارات الإسلامي، يجب عليك امتلاك جهاز مفعّل بخاصية الاتصال قريب المدى (NFC) ويعمل على نظام التشغيل Android Lollipop 5.0 فما فوق، بالإضافة إلى حساب في google وبطاقة أو أكثر من بطاقات الإمارات الإسلامي بما فيها بطاقات ماستركارد أو فيزا الائتمانية أو الخصم.
للبدء باستخدام هذه الميزة، قم بتنزيل وفتح تطبيق Google Pay في جهازك.
حالما تقوم بتسجيل الدخول، قم باتباع الخطوات التالية لإضافة بطاقة الإمارات الإسلامي الخاصة بك:
ملاحظة: يمكنك إضافة ما يصل إلى 5 بطاقات كحد أقصى في Google Pay.
ما عليك سوى اختيار بطاقة الإمارات الإسلامي الخاصة بك لاستخدامها في التطبيق وتأكيد هويتك من خلال رقم التعريف الشخصي أو بصمة اليد أو العين، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:
العمليات الشرائية في المتاجر:
الدفع عبر التطبيق والإنترنت
يمكنك إزالة بطاقاتك المصرفية من Google Pay في أي وقت، علماً بأن حذف بطاقتك المصرفية من حسابك سيؤدي إلى إزالة جميع المعلومات المصرفية المعنية من هاتفك. فإذا كان Google Pay مفعّلاً في أجهزة أخرى، فعليك حذف البطاقة في كل جهاز على حدة.
لإزالة بطاقتك من Google Pay، قم باتباع الخطوات التالية:
يحمي Google Pay بيانات مدفوعاتك على عدة مستويات أمنية وذلك باستخدام إحدى أكثر وسائل الأمان تطوراً في العالم للحفاظ على سلامة معلوماتك. كما يعمل Google Pay عند استخدام جهازك للدفع في المتاجر على عدم إرسال الرقم الحقيقي لبطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم الخاصة بك لإجراء عملية الدفع، حيث يتم استخدام رقم حساب افتراضي بدلاً من ذلك لتمثيل معلوماتك، مما يضمن الحفاظ على سلامة بيانات بطاقتك.
في حال تعرضت بطاقتك للفقدان أو السرقة، يرجى التواصل فوراً مع مركز الاتصال الخاص بنا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 وسيتم وقف بطاقتك الفعلية وإرسال بطاقة جديدة إليك. وبما أن بطاقات الدفع على Google Pay هي إصدارات رقمية من بطاقات الدفع الفعلية، فعليك إزالة بطاقة الدفع الأصلية من Google Pay وتسجيل البطاقة البديلة. اعرف اكثر عن كيفية وقف بطاقتك.
لا، لأن إعادة تهيئة جهازك ستزيل جميع بطاقات الدفع المسجّلة عليه.
في حال تعرض جهازك للفقدان أو السرقة، يرجى التواصل فوراً مع مركز الاتصال الخاص بنا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم
+971 600 599 995 وسنقوم بوقف بطاقتك وإرسال بطاقة جديدة إليك. ننصحك أيضاً بتسجيل واستخدام خاصية "العثور على جهازي". فهي تتيح لك العثور على جهازك وإقفال وحذف بياناته عند فقدانه أو سرقته.
سوف تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لإضافة البطاقات أو إلغاء تفعيلها من Google Pay وكذلك للتحقق من الرصيد المتوفر في البطاقة وحدودها. لكنك لن تحتاج إلى شبكة Wi-Fi أو شبكة بيانات لإجراء معاملات Google Pay. يرجى العلم بأنه قد يتطلب Google Pay منك تسجيل الدخول بانتظام إلى التطبيق واتصال جهازك بالإنترنت كي يظل مفعلاً.
نعم، يمكنك ذلك. إذا كانت بطاقة خصم إضافية، فسوف تتلقى رمز التأكيد على هاتفك المتحرك المسجّل لدينا للتحقق من بطاقتها.
في حال تم وقف بطاقتك القديمة عند تقديمك لطلب الاستبدال، فعليك تفعيّل وإضافة بطاقتك الجديدة لمتابعة استخدام Google Pay.
نعم، يجب عليك حذف جميع البيانات من جهازك، بما فيها بطاقاتك المصرفية التي قمت بإضافتها إلى Google Pay أو أي تطبيق رقمي آخر للدفع قبل بيع أو إعطاء الجهاز. كما ينبغي إزالة بطاقاتك المصرفية، حتى لو قمت بإعطائه مؤقتاً إلى شخص ما، لإصلاحه على سبيل المثال. إذا قمت باستبدال أو تحديث جهازك، عليك إضافة بطاقتك (بطاقاتك) إلى Google Pay مرة أخرى.
قد يعود ذلك إلى عدة أسباب:
اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية