نبذة عن "الإمارات الإسلامي"
يعد "الإمارات الإسلامي"، المدرج في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM:EIB) والتابع لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، أحد المصارف الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أثبت "الإمارات الإسلامي" الذي تأسس في عام 2004 تحت اسم "مصرف الإمارات الإسلامي" جدارته كلاعب رئيسي في قطاع الخدمات المالية الزاخر بالمنافسة في الدولة.
يقدم "الإمارات الإسلامي" لمتعامليه مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والشركات عبر شبكة تضم 42 فرعاً ,209 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء الدولة. وفي مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية وعبر الهاتف المتحرّك، الذي يشهد نمواً متسارعاً، يعتبر "الإمارات الإسلامي" رائد الابتكار في هذا الميدان، فهو أول مصرف إسلامي يقوم بإطلاق تطبيق للخدمات المصرفية على الهاتف المتحرّك، ويقدم خدمة الدفع السريع "آبل باي" في دولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على إطلاق خدمة المحادثات المصرفية للمتعاملين عبر تطبيق "واتساب".
ويشار إلى أن الإمارات الإسلامي لايزال يتلقى الجوائز التقديرية العالمية على أدائه المالي القوي والتزامه بتحقيق الامتياز في الخدمة والابتكار في المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. الأمر الذي تواصل خلال عام 2022 أيضاً. فقد حصد المصرف ثلاث جوائز مرموقة خلال حفل توزيع "جوائز التمويل الإسلامي العالمية 2022"، وهي جائزة "أفضل مصرف إسلامي في الإمارات العربية المتحدة"، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي لتجربة المتعاملين في الإمارات العربية المتحدة"، وجائزة "أفضل بطاقة ائتمانية في الإمارات العربية المتحدة"، وذلك عن بطاقة ضيف الاتحاد الائتمانية، وهي مجموعة من البطاقات الائتمانية الحصرية، ذات العلامة التجارية المشتركة مع الاتحاد للطيران. وحاز مصرف الإمارات الإسلامي أيضاً جائزة "أفضل بنك إسلامي للشركات الصغيرة والمتوسطة"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "ميا فاينانس 2022"، نظير عروضه المبتكرة المخصّصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، ولمكانة "الإمارات الإسلامي" المرموقة كمصرف مفضّل لدى رواد الأعمال الذين يسعون للحصول على منتجات وخدمات تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية وتتواءم مع شركاتهم. وحاز الإمارات الإسلامي على لقب علامة الخدمات المصرفية الإسلامية الأعلى قيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبوأ المركز السادس ضمن قائمة أكبر علامة تجارية للخدمات المصرفية الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة 325 مليون دولار، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن مجلة "ذا بانكر" لعام 2022.