ما هي ميزة "سمارت باس"؟
ميزة "سمارت باس" هي مستوى جديد من مزايا الحماية الخاصة بالخدمات المصرفية الرقمية والتي تمثل بديلاً آمناً لرموز التأكيد المرسلة عن طريق الرسائل النصّية القصيرة. فحالما تقوم بتفعيل ميزة "سمارت باس"، سيصبح بإمكانك تأكيد جميع الطلبات والمعاملات التي تقوم بها من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك فوراً باستخدام رقم تعريف شخصي مؤلف من 4 أرقام من اختيارك.
لتفعيل ميزة "سمارت باس" واستخدامها بنجاح، يرجى التأكد من استخدام أحدث إصدار من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من الإمارات الإسلامي واستيفاء هاتفك أو جهازك اللوحي للمتطلبات التالية:
قم باتباع الخطوات التالية لتفعيل ميزة "سمارت باس" في جهازك:
لا، يمكنك تفعيل ميزة "سمارت باس" فقط في هاتف متحرك أو جهاز لوحي واحد في آن معاً. إذا تم تفعيل ميزة "سمارت باس" في جهازك مسبقاً، فسيتم إلغاء التفعيل في جهازك الأول عند تفعيل الميزة في أي جهاز آخر.
لتفعيل ميزة "سمارت باس" في جهاز مختلف، ما عليك سوى تنزيل تطبيق الإمارات الإسلامي للهاتف المتحرك في الجهاز الآخر واتباع خطوات تفعيل ميزة "سمارت باس"، علماً بانه سيتم إلغاء التفعيل في الجهاز السابق حالما تقوم بتفعيل الميزة في الجهاز الآخر.
لا، يمكن تفعيل ميزة "سمارت باس" لمستخدم واحد في كل جهاز.
لا، فحالما تقوم بإلغاء وقف ملفك المصرفي الخاص بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك، ستتمكن من متابعة استخدام ميزة "سمارت باس".
يمكنك طلب رمز تأكيد جديد لثلاث مرات كحد أقصى خلال 15 دقيقة. فإذا قمت بالفعل بإعادة إرسال الرمز 3 مرات، ما عليك سوى الانتظار لمدة 15 دقيقة قبل طلب رمز جديد.
لديك 3 محاولات لإدخال رمز التأكيد الصحيح. فإذا تجاوزت هذا العدد، فسيتم تسجيل خروجك من الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، وستحتاج للقيام بعملية تفعيل ميزة "سمارت باس" من جديد.
نعم. فما عليك سوى تفعيل خاصيتي البصمة أو التعرف على الوجوه في ميزة "سمارت باس" لاستخدامهما في تأكيد معاملاتك.
لا، فهي خدمة مجانية.
إذا نسيت أو قمت بحظر رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس"، فيجب عليك إعادة تفعيلها من خلال قائمة "سمارت باس" في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. يمكنك إعادة تفعيل رقم التعريف الشخصي الخاص بك لميزة "سمارت باس" من خلال اختيار نسيت الرقم السري/ إعادة التفعيل على الشاشة حيث سيطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس" الخاص بك.
يرجى التأكد من تحديث عنوان بريدك الإلكتروني على النحو الصحيح مع المصرف. فإذا تم تحديث عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح في سجلاتنا ولا زلت غير قادر على استلام رمز التأكيد، فينبغي عليك التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 للحصول على المساعدة اللازمة.
اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية