المساعدة الخاصة بميزة "سمارت باس"

المساعدة الخاصة بميزة "سمارت باس"

هل تواجه أي مشكلة بخصوص ميزة "سمارت باس"؟

إذا لم تتمكن من تفعيل ميزة "سمارت باس" أو تأكيد المعاملات من خلالها، قم باتباع التعليمات البسيطة التالية:

المساعدة الخاصة بميزة "سمارت باس"

لاستخدام ميزة "سمارت باس" بنجاح، يجب عليك تنزيل أحدث إصدار من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من الإمارات الإسلامي على جهازك وتلبية متطلبات نظام التشغيل Android وiOS.

عدم التمكن من تفعيل ميزة "سمارت باس"

إذا لم تتمكن من تفعيل ميزة "سمارت باس" على جهازك، فقد يعود ذلك لبعض الأسباب المحتملة التالية:

ميزة "سمارت باس" موجودة بالفعل في جهازك – يمكنك الحصول على نسخة واحدة فقط من ميزة "سمارت باس" في جهاز واحد. فإذا كانت لا تعمل على الجهاز، حاول حذفها وإعادة تثبيتها.

تم تغيير المعلومات الشخصية أو بطاقة الخصم – إذا قمت بتحديث رقم هاتفك المتحرك أو عنوان بريدك الإلكتروني في سجلاتنا، أو استبدال بطاقة الخصم الخاصة بك، يمكنك

تم وقف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك – يمكن تفعيل ميزة "سمارت باس" فقط على ملف مصرفي واحد مفعّل للخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف المتحرك. تعرّف على طريقة إلغاء وقف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك الخاصة بك

لم يتم تحديث البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المتحرك المسجّلين لدينا – تحتاج إحدى خطوات تفعيل ميزة "سمارت باس" لرموز التأكيد المرسلة إلى رقم هاتفك المتحرك أو عنوان بريدك الإلكتروني المسجّلين لدينا. في حال عدم استلام رمز التأكيد، يرجى التحقق من تحديث رقم هاتفك المتحرك أو عنوان بريدك الإلكتروني على النحو الصحيح في سجّلاتنا. يمكنك تحديث رقم هاتفك المتحرك بكل سهولة من خلال أي جهاز من أجهزة الصراف الآلي التابعة لنا أو زيارة أقرب فرع إليك من فروع الإمارات الإسلامي

عدم تذكر الأسئلة السرية – إذا نسيت إجابات الأسئلة السرية الخاصة بك، يمكنك الاطلاع على طريقة إعادة تعيين الأسئلة السرية. 

عدم التمكن من تأكيد المعاملات

إذا واجهتك أي مشكلة في عملية تأكيد المعاملات باستخدام ميزة "سمارت باس"، فقد يعود ذلك إلى بعض الأسباب المحتملة التالية:

رقم التعريف الشخصي خاطئ – إذا أدخلت رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس" على نحو خاطئ لثلاث مرات متتالية، فسيتم وقف ميزة "سمارت باس" وتقييد جميع عمليات تأكيد المعاملات. تعرّف على طريقة إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس".

انتهاء صلاحية رمز المرور لميزة "سمارت باس" – يسري رمز المرور لميزة "سمارت باس" لمدة 60 ثانية فقط، ليتم بعدها إنشاء رمز جديد، حيث سيؤدي عدم إدخال الرمز خلال الوقت المحدد إلى انتهاء صلاحيته.

فتح شاشات/ علامات تبويب متعددة – لا تترك الشاشات أو علامات التبويب المختلفة مفتوحة أثناء قيامك بإجراء المعاملة منعاً لتعرضك إلى الأخطار الأمنية واحتمال إلغاء معاملتك المصرفية.

لم يتم إنشاء رمز مرور لميزة "سمارت باس" – قد يعود ذلك إلى أن ميزة "سمارت باس" لم تعد مفعّلة في جهازك. يمكنك إعادة تفعيل ميزة "سمارت باس" بسهولة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من الإمارات الإسلامي. تعرّف على طريقة إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس"/ إعادة تفعيل ميزة "سمارت باس"

 

+971 600 599 995 في حال استمرار المشكلة، يرجى التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم .

الأسئلة الشائعة

رقم التعريف الشخصي لميزة "سمارت باس" هو عبارة عن رقم من 4 أعداد قمت بتعيينه بنفسك أثناء تفعيل ميزة "سمارت باس". قم باستخدام رقم التعريف الشخصي لتأكيد المعاملات التي تقوم بها من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك في جهازك. من الضروري ألا تُفصح عن رقم التعريف الشخصي لأي شخص كان، بما في ذلك موظفي الإمارات الإسلامي.

أما رمز المرور لميزة "سمارت باس" فيمكن إنشاؤه من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من الإمارات الإسلامي لتأكيد المعاملات التي تقوم بها من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

المنتجات

اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية