cash not dispensed from atm

لا يتم صرف المبلغ النقدي من جهاز الصرّاف الآلي

إذا تم صرف مبلغ نقدي جزئياً أو لم يتم صرفه إطلاقاً من أي جهاز صرّاف آلي، إليك ما يجب عليك القيام به

لا يتم صرف المبلغ النقدي من جهاز الصرّاف الآلي

إذا تم صرف مبلغ نقدي جزئياً أو لم يتم صرفه إطلاقاً من جهاز صرّاف آلي، إليك ما يجب عليك القيام به:

  • قم بتدوين رقم جهاز الصرّاف الآلي ورقم حسابك أو بطاقتك وتاريخ ووقت المعاملة ورقم المعاملة المرجعي ومبلغ المعاملة ومبلغ المطالبة وموقع الجهاز بدقة.
  • اتصل بنا على الرقم +971 600 599 995

يمكنك الاطلاع على الوقت اللازم للتحقيق في المشكلة في القائمة ادناه

نوع البطاقة

الجهاز المستخدم/ الموقع

الوقت اللازم

بطاقة الخصم

جهاز صرّاف آلي تابع للإمارات الإسلامي أو بنك الإمارات دبي الوطني

7 أيام عمل

جهاز صرّاف آلي تابع لمصرف آخر داخل دولة الإمارات العربية المتحدة

31 يوم عمل

جهاز صرّاف آلي في دول مجلس التعاون الخليجي

92 يوم عمل

جهاز صرّاف آلي خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي

119 يوم عمل

البطاقة الائتمانية

جهاز صرّاف آلي تابع للإمارات الإسلامي أو بنك الإمارات دبي الوطني

9 أيام عمل

جهاز صرّاف آلي تابع لمصرف آخر داخل دولة الإمارات العربية المتحدة

120 يوم عمل

جهاز صرّاف آلي خارج دولة الإمارات العربية المتحدة

120 يوم عمل

الأسئلة الشائعة

قد تعلق البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم في جهاز الصراف الآلي نظراً لعدة أسباب. ومن الضروري جداً أن تقوم بإعلام المصرف فوراً وذلك من خلال التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995. ويفضّل وقف البطاقة لمنع أي سوء استخدام لها.

ستتم استعادة البطاقة من قبل الشركة المسؤولة عن صيانة الجهاز وسيتم إرسالها إلى المصرف المشغّل لجهاز الصراف الآلي. فإذا لم يكن أحد أجهزة الصرّاف الآلي التابعة للإمارات الإسلامي، فسيقوم المصرف المشغّل بإرسال البطاقة إلينا. يمكنك الاتصال بنا لاستبدال البطاقة مجاناً، علماً بأن بطاقتك الجديدة ستحتوي على رقم جديد ورقم تعريف شخصي جديد.

الأسباب المحتملة لجعل البطاقة عالقة في جهاز الصراف الآلي:

  • قمت بإدخال رقم تعريف شخصي خاطئ ثلاث مرات
  • البطاقة موقوفة
  • الجهاز معطّل

نصيحة: إذا احتجت للمزيد من الوقت للقيام بالمعاملة بعد إدخال بطاقتك في جهاز الصراف الآلي، اضغط على "إلغاء" واستعد بطاقتك، لأن التأخير قد يؤدي إلى حجز البطاقة في الجهاز.

إذا كانت بطاقتك لا تعمل، فيمكنك معالجة الأمر حسب طبيعة المشكلة أو تستطيع استخدام بطاقة غيرها أو وسيلة دفع أخرى إلى أن تقوم بحل المشكلة. ويفضل دائماً امتلاك بطاقة ائتمانية أو بطاقة خصم ثانية على سبيل الاحتياط. إذا كانت بطاقتك لا تعمل، أو مرفوضة، فقد يعود ذلك إلى أحد الأسباب التالية:

البطاقة منتهية الصلاحية – تحقق من تاريخ الصلاحية. فعادة نقوم بتنبيهك عند انتهاء صلاحية بطاقتك وإرسال بطاقة جديدة إليك قبل أسبوع على الأقل من انتهاء صلاحية البطاقة القديمة.

تعرض بطاقتك للاحتيال – إذا تم اختراق بطاقتك، فسيعلم المصرف بهذا الأمر قبلك وسيقوم بوقف بطاقتك مؤقتاً والاتصال بك لإعلامك عن ذلك. صحيح أن هذا الأمر يمثل إزعاجاً لك، إلا أن هذا الإزعاج الصغير سيحميك من عمليات الاحتيال، حيث يعمل قسم الحماية المتميّز في الإمارات الإسلامي على مدار الساعة لحمايتك.

بطاقتك تالفة – قد تكون الشريحة الموجودة في بطاقتك تالفة، أو قد تتعرض البطاقة نفسها للتلف قليلاً من جراء الاستخدام الزائد والذي يؤدي إلى حدوث الأخطاء في جهاز الدفع.

الرفض عبر الإنترنت – تحقق من إدخال المعلومات الصحيحة للبطاقة وهي الاسم وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز التحقق من البطاقة و العنوان.

اذا كان السبب احد المذكور اعلاه فالحل هو التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 وسنقوم بإرشادك للحل على الفور.

اسباب أخرى:

بطاقتك غير مفعلة - – لقد حصلت على بطاقتك الجديدة ولم تقم بتفعيلها. إليك طريقة تفعيل بطاقتك في بضع خطوات بسيطة هنا. أو ربما قمت بوقف بطاقتك مؤقتاً. تعلم طريقة إلغاء وقف البطاقة هنا.

ليس لديك رصيد كافٍ – من الأفضل دائماً الاطلاع على رصيدك المتوفر. ولعل أسرع طريقة للتحقق من رصيدك المتوفر في بطاقتك الائتمانية وحسابك هو من خلال تطبيق الهاتف المتحرك من الإمارات الإسلامي. يمكنك أيضاً تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاصة بنا.

قمت بإجراء معاملة غير متوافقة مع أحكام الشريعة أو تم تقييد معاملات المتجر – يمكنك استخدام بطاقتك فقط في المعاملات المتوافقة مع أحكام الشريعة لدى المتاجر المعتمدة.

هناك مشكلة مع التاجر أو بمعالجة الدفع – ليس لبطاقتك أي علاقة بهذا الأمر. فهي مشكلة تقنية في نظام التاجر. عليك المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق أو في متجر آخر.

هناك مشكلة في جهاز الصراف الآلي – قد يحدث أن يفرغ جهاز الصراف الآلي من الأموال النقدية أو يحتاج إلى الصيانة. جرّب جهاز صراف آلي آخر.

قمت بإدخال رقم تعريف شخصي غير صحيح – إذا لم تكن متأكداً من صحة رقم التعريف الشخصي، قم بتغيير رقم تعريفك الشخصي من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بنا أو عن طريق أي جهاز من أجهزة الصراف الآلي التابعة لنا أو بالتواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995.

لقد تجاوزت الحد اليومي أو الشهري في بطاقة الخصم الخاصة بك – اعرف المزيد عن حدود بطاقة الخصم الخاصة بك وطريقة إدارة أموالك على نحو أفضل.

السفر إلى الخارج – بالرغم من أنك لست مضطراً لإعلام المصرف عن سفرك خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أننا ننصحك بالإبقاء على رقم هاتفك المتحرك المسجّل لدينا مفعّلاً حتى عند سفرك للخارج لكي تستطيع تلقي إشعارات الرسائل النصية القصيرة لكل معاملة على بطاقتك. سنقوم بالتواصل معك حين اكتشاف أي نشاط غير عادي. فعند إبقاء هاتفك المتحرك في متناولك دائماً، ستكون قادراً على تأكيد المعاملات الفعلية بمجرد التواصل معك. يمكنك أيضاً التقدم بطلب سفر من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو التواصل مع مركز الاتصال لدينا والذي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم +971 600 599 995 لتجنب عمليات الاحتيال ووقف البطاقة أثناء السفر.

المنتجات

اطّلع على منتجاتنا لجميع احتياجاتك المصرفية